تأثير الإستراتيجيات التسويقية عبر محركات البحث في النوايا والاستجابات السلوكية لمستخدمي الإنترنت / إعداد: أميرة محمد أحمد عبدالحميد؛ إشراف أ.د. داليا محمد عبدالله؛ أ.م.د. إيمـــان أسـامة.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- The impact of search engine marketing strategies on the intentions and behavioral responses of Internet users [Added title page title]
- 659.2
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.Ph.D.2023.ام.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100031582000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.15.03.Ph.D.2023.Ya.I The Impact of E-brand Management on the Dimensions of the Brand Equity in Charity Organizations / | Cai01 15 03 Ph.D 2023 أس.د " دور اتصالات إدارة المعرفة التنظيمية في تمكين العاملين وعلاقتها بالآداء التنظيمي " / | Cai01.15.03.Ph.D.2023.اس.ص الصورة المدركة للآداء الاجتماعي للشركات وعلاقتها بسلوكيات مواطنة العملاء : دراسة حالة / | Cai01.15.03.Ph.D.2023.ام.ت تأثير الإستراتيجيات التسويقية عبر محركات البحث في النوايا والاستجابات السلوكية لمستخدمي الإنترنت / | Cai01.15.03.Ph.D.2023.شي.د دور الدبلوماسية العامة الرقمية في الترويج للسياسة الخارجية المصرية / | Cai01.15.03.Ph.D.2023.عل.ت تقييم فاعليـة مخرجـات الاتصـالات الترويجيـة للمسؤولية الاجتماعية وتأثيرها على الجمهور / | Cai01 15 03 Ph.D 2023 كر.د دور الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة في بناء اتجاهات الجمهور المصري نحو الخدمات الحكومية الإلكترونية / |
أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.
. ببليوجرافيا: صفحات 167-191.
استهدفت هذه الدراسة التعرف على مدى إدراك مستخدمي الإنترنت لإستراتيجيات التسويق عبر محرك البحث المتمثلة في (إستراتيجية تحسين محرك البحث – إستراتيجية إعلانات محرك البحث)، وشعورهم بالقيم المدركة من تلك الإستراتيجيات المتمثلة في (المنفعة المدركة – الثقة المدركة – إدراك سهولة الاستخدام)، كما تستهدف معرفة مدى تأثير هذا الإدراك في النوايا السلوكية للمستخدم المتمثلة في (الاستعداد للنقر على الرابط الإلكتروني – الاستعداد لمشاركة الرابط الإلكتروني – الاستعداد للشراء) والاستجابات السلوكية للمستخدم المتمثلة في (قرار الشراء – القيام بالتوصية الإلكترونية الشفاهية)، ومن ناحية أخرى، تسعى الباحثة إلى فهم طرق توظيف الإستراتيجيات التسويقية عبر محركات البحث من قبل شركات الدعاية والإعلان، ومميزات كلِّ إستراتيجية، والتحديات المتعلقة بيها.
الإطار النظري:
صَمَّمت الباحثة في إطار هذه الدراسة نموذجًا علميًّا، اعتمدت في تكوينه على مجموعة من النماذج والمتغيرات التي دُرِسَتْ في عدد من الدراسات الأوروبية والعربية.
منهجية الدراسة:
اعتمدت الباحثة على منهج المسح بشقيه الكمي والكيفي، وفي إطار المنهج الكمي، طبَّقت الباحثة استقصاءً إلكترونيًّا على (440) مفردة من مستخدمي الإنترنت ممن تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا فأكثر، أما في إطار المنهج الكيفي، فقد أجرت الباحثة مقابلات فردية متعمقة مع مسؤولي التسويق وخبرائه في عدد من شركات الدعاية والإعلان.
Objective of the study: This study aimed to identify the extent to which Internet users are aware of search engine marketing strategies represented by (search engine optimization strategy - search engine advertising strategy) and their sense of the perceived values of those strategies represented by (perceived benefit - perceived trust - perception of ease of use), It also aims to know the extent of the impact of this awareness on the user’s behavioral intentions represented by (willingness to click on the electronic link - willingness to share the electronic link - willingness to purchase) and the user’s behavioral responses represented by (the decision to purchase - making a verbal electronic recommendation). On the other hand, the researcher seeks to Understanding the methods of employing marketing strategies through search engines by advertising companies, the advantages of each strategy and the challenges related to it.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.