معوقات التعلم الإلكتروني بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت : معوقات التعلم الإلكتروني بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت / [إعداد]ریم مرزوق زيد المطيري ؛ إشراف أ.د/فاروق جعفر عبد الحكيم، د/ محمود أحمد محمود
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Obstacles to e-learning at the primary stage in the State of Kuwait (Field study) [Added title page title]
- 371.33409538
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2024.ري.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100031735000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.02.M.Sc.2023.رض.ا الإسهامات الثقافية والتربوية للمرأة في الأندلس من الخلافة الأموية حتى سقوط غرناطة(138هـ -897هـ /756م-1492م) / | Cai01.23.02.M.Sc.2023.مش.د دراسة تقويمية لمدارس المستقبل في الكويت / | Cai01.23.02.M.Sc.2023.مي.ع العملية التعليمية بالجامعات المصرية في ضوء الذكاء الاصطناعي : تصور مقترح / | Cai01.23.02.M.Sc.2024.ري.م معوقات التعلم الإلكتروني بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت : معوقات التعلم الإلكتروني بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت / | Cai01.23.02.M.Sc.2024.مح.ن نظام التعليم قبل الجامعي المصري ومتطلبات تحقيق العدالة في التعليم / Remainder of title / | Cai01.23.02.Ph.2022.إق.م مشكلات الطلاب اليمنيين الوافدين إلى مصر : في ظل الأزمة (دراسة حالة) / | Cai01.23.02.Ph.D.1988.مر.د دور كليات التربية الإقليمية فى خدمة المجتمع : دراسة تقويمية / |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 127-138.
هـدف البحـث إلـى تقـدیم تصـور مقتـرح لتنمیـة مهارات التدريس الإلكتروني لدى معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء مجتمع المخاطر، وقـد تـم اسـتخدام المـنهج الوصـفي مـن خـلال إعـداد اسـتبيان للمهارات طبقت على عينة اقتصرت الدراسة على عينة من مديري المدارس والمعلمين بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت. وأكدت نتائج البحث ضرورة الاهتمام بالإعداد المهني لمعلمي المرحلة الابتدائية للتدريس الإلكتروني الناجح، وأهمية إتاحة أنماط تعليمية جديدة في التدريس الإلكتروني تخدم العملية التعليمية أثناء الأزمات، وأيضًا أهمية العمل على نشر ثقافة التعلم الرقمي للمتعلمين. وتوصـل البحـث إلــى أنــه لا توجــد فــروق ذات دلالــة إحصــائیة بــین الــذكور والإنــاث فیمــا یخــص مهارات التدريس الإلكتروني بمحاورها الثلاثة، كما أنه لا توجد فــروق ذات دلالــة إحصــائیة بــین الــذكور والإنــاث فیمــا یخــص عدد سنوات الخبرة في المحاور الخمس أيضًا، بالإضافة إلى أهمية تنمية مهارات التدريس الإلكتروني لدى معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء مجتمع المخاطر.
The research aimed to present a proposed scenario for developing e-teaching skills among primary school teachers in light of the risk society. The descriptive approach was used by preparing a skills questionnaire that was applied to a sample. The study was limited to a sample of school principals and teachers in the primary stage in the State of Kuwait. The results of the research confirmed the need to pay attention to the professional preparation of primary school teachers for successful e-teaching, the importance of providing new educational patterns in e-teaching that serve the educational process during crises, and also the importance of working to spread the culture of digital learning for learners. The research concluded that there are no statistically significant differences between males and females with regard to e-teaching skills in its three axes, and that there are no statistically significant differences between males and females with regard to the number of years of experience in the five axes as well, in addition to the importance of developing My e-teaching skills Primary school teachers in light of the risk society.
صدر ايضا كقرص مدمج
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
There are no comments on this title.