برنامج قائم على أنشطة اللَّعِب التَّعاوُنيِّ لِخفَّض الاضطراب المشترك لدى الأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين / [إعداد]رشا فتحي حلمي محمد الخميسى ؛ إشراف أ.د. هند إسماعيل إمبابي، د. إيمان أشرف حسان
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- A Program based on Cooperative Play Activities to Reduce Common Disorder in Aggressive Hearing-Impaired Children [Added title page title]
- 371.912
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2024.رش.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100031793000 |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 175-189.
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية البرنامج القائم على أنشطة اللَّعِب التَّعاوُنيِّ لِخفَّض الاضطراب المشترك لدى الأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين ومدى استمراريته، تكونت عينة الدراسة من (10) من الأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين والذين تتراوح أعمارهم من (4-7) سنوات من أكاديمية هارموني بمحافظة المنيا، واستخدمت الدراسة اختبار الذكاء إعداد: إجلال سري ( 1988)، ومقياس الاضطراب المشترك المصور لأطفال ضِعَاف السَّمْع العُدْوانيِّين( إعداد الباحثة)، مقياس السلوك العدواني لدى الأطفال إعداد آمال باظة (2008)، مقياس المستوى الاقتصادى والاجتماعى والثقافى للاسرة المصرية (اعداد محمد سعفان، دعاء خطاب 2016)، والبرنامج القائم على أنشطة اللَّعِب التَّعاوُنيِّ (إعداد الباحثة)، وأسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج التدريبي على أنشطة اللَّعِب التَّعاوُنيِّ في خفض حدة الاضطراب المشترك لدى الأطفال في صورتي الطفل والأم والسلوك العدواني في القياسين القبلي والبعدي، كما بينت النتائج استمرار فاعلية البرنامج في خفض حدة الاضطراب المشترك والسلوك العدواني، كما ظهر في نتائج الفروق بين القياسين البعدي والتتبعي في صورتي الطفل والأم لمقياس الاضطراب المشترك والسلوك العدواني. وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والمقترحات لدراسات لاحقة
The current study aimed to identify the effectiveness of the program based on cooperative play activities to reduce the common disorder in aggressive hearing-impaired children and the extent of its continuity, the study was applied to a sample of (10) Aggressive hearing impaired children aged (4-7) years from Harmony Academy in Minya governorate, The study used the intelligence scale by Iglal Seri 1988, The illustrated common disorder scale for aggressive hearing impaired children (researcher's preparation), aggressive behavior scale prepared by Amaal Baza2008, The program based on cooperative play activities (prepared by the researcher), The results resulted in the effectiveness of the training program on cooperative play activities in decreasing common disorder in the pre- and post-measurements of the common disorder scale child and mother version and aggressive behavior. The results also showed the continuity of the effectiveness of the program as shown in the results of the differences between the post and follow up test of the common disorder in both child and mother version of the scale and aggressive behavior scale. The study presented some recommendations and suggestions for future studies.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
There are no comments on this title.