فن الإبرو فى العصر العثمانى / هيثم محمد كمال عبدالعليم شعيب ؛ اشراف رافت محمد محمد النبراوى : ايهاب احمد ابراهيم احمد
Material type:
- ِArt of ebru in ottoman period [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.14.01.M.Sc.2010.هى.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100014839000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.14.01.M.Sc.2010.هى.ف (Browse shelf(Opens below)) | 14839.CD | Not for loan | 01020100014839000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الاثار الاسلامية
يهدف هذا البحث الى دراسة فن الإبرو من حيث كونه فنا اسلاميا عثمانيا مارسه الفنانون العثمانيون لخدمة فنون اخرى مثل تجليد المخطوطات والخط العربى والتصوير . وحيث ان الفنانين العثمانين كانوا يميلون الى عدم التوقع على اعمالهم وخاصة تلك المستخدمة فى تجليد المخطوطات بالاضافة الى احتمال اعادة تجليد المخطوطات فى زمن لاحق فان ذلك قد جعل تأريخ اعمال الابرو العثمانية تمثل تحديا. ومن اجل حل هذه المشكلة فقد اتبعت منهجا تحليليا استفدت فيه من النماذج التى تمكنت من الحصول عليها بحيث قارنت النماذج المؤرخة وهى غالبا مستخدمة فى اعمال الخط العربى والتصوير بالنماذج الغير مؤرخة وهى غالبا مستخدمة فى تجليد المخطوطات
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.