header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تقويم أداء معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المدخل الثقافي / سامي ربيع محمد أحمد ؛ إشراف علي أحمد مدكور : إيمان أحمد محمد هريدي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سامي ربيع محمد أحمد : 2011Description: 185 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Evaluation of the performance of Arabic Language teachers to non-native speakers according to the cultural approach [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف هذا البحث إلى تقويم أداء معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المدخل الثقافي: و ذلك من خلال تحديد مبادئ تدريس المحتوى الثقافي في برامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها: ثم تقويم أداء عينة من معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها بلغ عددهم (١٥) معلما في ثلاث مؤسسات تعليمية من خلال تطبيق بطاقة ملاحظة. و قد توصل البحث إلى وضع تصور مقترح لاستراتيجية تدريسية تراعى مبادئ تدريس المحتوى الثقافي: و ذلك من خلال وضع دليل معلم لوحدة دراسية يشمل الأهداف الثقافية و المحتوى اللغوي و الثقافي و طرائق التدريس و الأنشطة و الوسائل التعليمية و التقويم: و اعتمد البحث على المنهج الوصفي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2011.سا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100016747000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2011.سا.ت (Browse shelf(Opens below)) 16747.CD Not for loan 01020100016747000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2011.سا.ت تطوير تعليم المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء المدخل التواصلى = Developing the instruction of grammatical concepts appropriate for primary stage pupils in light of the communicative approach / Cai01.23.01.M.Sc.2011.سا.ت تطوير تعليم المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء المدخل التواصلى = Developing the instruction of grammatical concepts appropriate for primary stage pupils in light of the communicative approach / Cai01.23.01.M.Sc.2011.سا.ت تقويم أداء معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المدخل الثقافي / Cai01.23.01.M.Sc.2011.سا.ت تقويم أداء معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المدخل الثقافي / Cai01.23.01.M.Sc.2011.سو.ف فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل الكلي في تنمية استخدام المفاهيم النحوية لدى طلاب الصف الأول الثانوي / Cai01.23.01.M.Sc.2011.سو.ف فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل الكلي في تنمية استخدام المفاهيم النحوية لدى طلاب الصف الأول الثانوي / Cai01.23.01.M.Sc.2011.شى.ت تصور مقترح لتطوير امتحانات مادة علم النفس في ضوء أهداف المادة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف هذا البحث إلى تقويم أداء معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المدخل الثقافي: و ذلك من خلال تحديد مبادئ تدريس المحتوى الثقافي في برامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها: ثم تقويم أداء عينة من معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها بلغ عددهم (١٥) معلما في ثلاث مؤسسات تعليمية من خلال تطبيق بطاقة ملاحظة. و قد توصل البحث إلى وضع تصور مقترح لاستراتيجية تدريسية تراعى مبادئ تدريس المحتوى الثقافي: و ذلك من خلال وضع دليل معلم لوحدة دراسية يشمل الأهداف الثقافية و المحتوى اللغوي و الثقافي و طرائق التدريس و الأنشطة و الوسائل التعليمية و التقويم: و اعتمد البحث على المنهج الوصفي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image