header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر استخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي على تنمية مهارات الفهم القرائي لدي التلاميذ ذوي صعوبات القراءة في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي = The effect of self-regulation strategies on development of reading comprehension skills for students with reading disabulities at the second stage of basic education / أماني محمد مشعل ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : محمد عاطف عطيفي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أماني محمد نفيس أحمد مشعل : 2012Description: 167 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effect of self-regulation strategies on development of reading comprehension skills for students with reading disabulities at the second stage of basic education [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسي و التربوي Summary: هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج قائم علي استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم لاستخدامها مع الطلاب ذوي صعوبات التعلم في مجال القراءة لتنمية مهارات الفهم القرائي. و كذلك العمل على تنمية مهارات الفهم القرائي لدي التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. و قد تكونت عينة الدراسة من تلميذات الصف الثاني ذوي صعوبات تعلم القراءة بمدرسة بن النفيس الإعدادية بنات: التابعة لإدارة الرحمانية التعليمية بمحافظة البحيرة و قد بلغت العينة الأساسية للدراسة ٣٠تلميذة. و اتبعت الدراسة المنهج التجريبي حيث تم التطبيق القبلي لأدوات الدراسة: ثم تطبيق البرنامج: ثم التطبيق البعدي لأدوات الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2012.أم.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100016864000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2012.أم.أ (Browse shelf(Opens below)) 16864.CD Not for loan 01020100016864000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2012.أح.د الدافعية المدرسية و إدراك بيئة الفصل الدراسي لدى مرتفعي و منخفضي كفاءة المواجهة من طلاب المرحلة الإعدادية / Cai01.23.04.M.Sc.2012.أس.أ أساليب مواجهة الضغوط النفسية و علاقتها بزملة التعب المزمن لدى معلمي المرحلة الابتدائية : دراسة امبريقية - كلينيكية / Cai01.23.04.M.Sc.2012.أس.أ أساليب مواجهة الضغوط النفسية و علاقتها بزملة التعب المزمن لدى معلمي المرحلة الابتدائية : دراسة امبريقية - كلينيكية / Cai01.23.04.M.Sc.2012.أم.أ أثر استخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي على تنمية مهارات الفهم القرائي لدي التلاميذ ذوي صعوبات القراءة في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي = The effect of self-regulation strategies on development of reading comprehension skills for students with reading disabulities at the second stage of basic education / Cai01.23.04.M.Sc.2012.أم.أ أثر استخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي على تنمية مهارات الفهم القرائي لدي التلاميذ ذوي صعوبات القراءة في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي = The effect of self-regulation strategies on development of reading comprehension skills for students with reading disabulities at the second stage of basic education / Cai01.23.04.M.Sc.2012.إب.ب بعض المتغيرات الديموجرافية لدى المسترشد وعلاقتها باتجاهه نحو الدور الوظيفى للمرشد النفسى بالمرحلة الثانوية : دراسة(إمبريقية - كلينيكية) / Cai01.23.04.M.Sc.2012.إب.ب بعض المتغيرات الديموجرافية لدى المسترشد وعلاقتها باتجاهه نحو الدور الوظيفى للمرشد النفسى بالمرحلة الثانوية : دراسة(إمبريقية - كلينيكية) /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسي و التربوي

هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج قائم علي استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم لاستخدامها مع الطلاب ذوي صعوبات التعلم في مجال القراءة لتنمية مهارات الفهم القرائي. و كذلك العمل على تنمية مهارات الفهم القرائي لدي التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. و قد تكونت عينة الدراسة من تلميذات الصف الثاني ذوي صعوبات تعلم القراءة بمدرسة بن النفيس الإعدادية بنات: التابعة لإدارة الرحمانية التعليمية بمحافظة البحيرة و قد بلغت العينة الأساسية للدراسة ٣٠تلميذة. و اتبعت الدراسة المنهج التجريبي حيث تم التطبيق القبلي لأدوات الدراسة: ثم تطبيق البرنامج: ثم التطبيق البعدي لأدوات الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image