header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تأثير مضمون الرسالة الاعلامية على اكتساب المعرفة فى الوسائل الالكترونية / نهى سمير محجوب ؛ اشراف شاهيناز بسيونى

By: Contributor(s): Language: Arabic Publication details: القاهرة : نهى سمير محجوب : 2005Description: 293 ورقة ؛ 30سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم الاذاعة والتليفزيون Summary: تزايد الاهتمام بالتأثير المعرفى لوسائل الاعلام المختلفة باعتبار ان العمليات المعرفية تمثل بداية عملية التأثيرواعتمد الباحثون فى ذلك على المداخل المعرفية المستقاة من علم النفس الاجتماعى لشرح عمليات ادراك وتنظيم واسترجاع المعلومات المقدمة فى الرسائل الاعلامية وتشير الدراسات التى اهتمت بالتأثير المعرفى لوسائل الاعلام الى انه على الرغم من تعرض الجمهور لفيض هائل من المعلومات يوميا عبر وسائل الاعلام المختلفة : وعلى الرغم من تنافس هذه الوسائل لتنويع اساليب تقديم المعلومات والاخبار لجذب الجمهور لرسائلها : ينخفض معدل تذكر الحقائق الواردة فى الرسائل الاعلامية وقد اعتبر ذلك مؤشرا على انخفاض معدل اكتساب المعرفة منها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2005.نه.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100011337000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2005.نه.ت (Browse shelf(Opens below)) 11337.CD Not for loan 01020100011337000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم الاذاعة والتليفزيون

تزايد الاهتمام بالتأثير المعرفى لوسائل الاعلام المختلفة باعتبار ان العمليات المعرفية تمثل بداية عملية التأثيرواعتمد الباحثون فى ذلك على المداخل المعرفية المستقاة من علم النفس الاجتماعى لشرح عمليات ادراك وتنظيم واسترجاع المعلومات المقدمة فى الرسائل الاعلامية وتشير الدراسات التى اهتمت بالتأثير المعرفى لوسائل الاعلام الى انه على الرغم من تعرض الجمهور لفيض هائل من المعلومات يوميا عبر وسائل الاعلام المختلفة : وعلى الرغم من تنافس هذه الوسائل لتنويع اساليب تقديم المعلومات والاخبار لجذب الجمهور لرسائلها : ينخفض معدل تذكر الحقائق الواردة فى الرسائل الاعلامية وقد اعتبر ذلك مؤشرا على انخفاض معدل اكتساب المعرفة منها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image