header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على البنائية و طرق التحليل التطبيقي للسلوك في تنمية المهارات اللغوية النفسية و الذاكرة الصوتية العاملة للأطفال ذوي اضطرابات التواصل و المتفوقين تحصيليآ / مسعود أحمد مسعود خليل ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : مني حسن السيد بدوي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مسعود أحمد مسعود خليل : 2013Description: 175 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Effects of program based on constructivism and applied behavior analysis methods on developing the psycholinguistics skills and the phonological working memory of children with communication disorder and high achievers [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى Summary: تهدف الرسالة إلى دراسة أثر برنامج قائم على البنائية و طرق التحليل التطبيقي للسلوك في تنمية المهارات اللغوية النفسية و الذاكرة الصوتية العاملة للأطفال ذوي اضطرابات التواصل و المتفوقين تحصيليآ : حيث تعد المهارات اللغوية النفسية مجموعة من المهارات التي تمثل مكونات اللغة : و القدرة علي تعميم استخدامها كأداة للتواصل و التفكير و تمثيل المعلومات : و تشمل تلك المهارات الأساسية للغة و تشمل التعاون و الاستجابة للمعزز : التواصل البصري : مهارات اللغة و تشمل اللغة الإستقبالية : اللغة التعبيرية علي مستوي - تلقائية التقليد الصوتي : تلقائية الطلب : تلقائية التعبير : تلقائية المحادثة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2013.مس.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100018679000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2013.مس.أ (Browse shelf(Opens below)) 18679.CD Not for loan 01020100018679000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2013.مح.ف فاعلية برنامج للإدراك الصوتى فى تخفيف اضطرابات النطق و تنمية المفاهيم المورفولوجية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم = Effectiveness of phonological perception programme in reducing articulation disorders and improving morphological concepts for children with learning disabilities / Cai01.23.04.Ph.D.2013.مر.أ أثر برنامج لتنمية بعض المهارات القيادية على الدافعية للإنجاز لدى مشرفات أندية الأطفال في دولة الكويت = The effect of a program to develop some leadership skills on achievement motivation of children clubs' supervisors in Kuwail / Cai01.23.04.Ph.D.2013.مر.أ أثر برنامج لتنمية بعض المهارات القيادية على الدافعية للإنجاز لدى مشرفات أندية الأطفال في دولة الكويت = The effect of a program to develop some leadership skills on achievement motivation of children clubs' supervisors in Kuwail / Cai01.23.04.Ph.D.2013.مس.أ أثر برنامج قائم على البنائية و طرق التحليل التطبيقي للسلوك في تنمية المهارات اللغوية النفسية و الذاكرة الصوتية العاملة للأطفال ذوي اضطرابات التواصل و المتفوقين تحصيليآ / Cai01.23.04.Ph.D.2013.مس.أ أثر برنامج قائم على البنائية و طرق التحليل التطبيقي للسلوك في تنمية المهارات اللغوية النفسية و الذاكرة الصوتية العاملة للأطفال ذوي اضطرابات التواصل و المتفوقين تحصيليآ / Cai01.23.04.Ph.D.2013.من.ب برنامج معرفي سلوكي لتعديل أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى عينة من الطلاب الوافدين و المصريين المقيمين بالمدن الجامعية / Cai01.23.04.Ph.D.2013.من.ب برنامج معرفي سلوكي لتعديل أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى عينة من الطلاب الوافدين و المصريين المقيمين بالمدن الجامعية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى

تهدف الرسالة إلى دراسة أثر برنامج قائم على البنائية و طرق التحليل التطبيقي للسلوك في تنمية المهارات اللغوية النفسية و الذاكرة الصوتية العاملة للأطفال ذوي اضطرابات التواصل و المتفوقين تحصيليآ : حيث تعد المهارات اللغوية النفسية مجموعة من المهارات التي تمثل مكونات اللغة : و القدرة علي تعميم استخدامها كأداة للتواصل و التفكير و تمثيل المعلومات : و تشمل تلك المهارات الأساسية للغة و تشمل التعاون و الاستجابة للمعزز : التواصل البصري : مهارات اللغة و تشمل اللغة الإستقبالية : اللغة التعبيرية علي مستوي - تلقائية التقليد الصوتي : تلقائية الطلب : تلقائية التعبير : تلقائية المحادثة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.