دراسة تقنيات و ترميم و صيانة لوحات الإمباستو الزيتية : تطبيق على إحدى اللوحات المختاره / جيلان محمود جمال محمد عبدالهادى سلطان ؛ إشراف مصطفى عطية محى عبدالجواد
Material type:
- Study of techniques, restoration and conservation of impasto oil paintings : Applied on chosen example [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.14.03.M.Sc.2014.جي.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019025000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.14.03.M.Sc.2014.جي.د (Browse shelf(Opens below)) | 19025.CD | Not for loan | 01020100019025000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الترميم
يتناول البحث تاريخ استخدام تقنية الإمباستو فى اللوحات الزيتية و تطوره : حيث ظهرت فى عصر النهضة: و إهتمت بها العديد من المدارس الفنية لما وجدته فى هذه التقنية من مميزات و خصائص تتفق و الخصائص العامة لهذه المدارس و فنانيها. حيث تم تناول التركيب التشريحى للوحات الإمباستو الزيتية بأنواعه الثلاثة (الدقيق: و المتوسط: و السميك): و يعتبر كانفاس الكتان: و كانفاس القنب أكثر الحوامل إستخداما فى هذه التقنية. أما أرضيات التصوير السميكة المطبقة بطريقة الطباشير الجزئى الأكثر ملائمة لهذه التقنية. كما يجب أن يكون وسيط الإمباستو ذو قوام غليظ لساعد فى الحصول على ملمس خشن لسطح اللوحة. و يتم تطبيق طبقة الورنيش فى النهاية بإستخدام الفرشاة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.