header
Image from OpenLibrary

اثر بعض الاستراتيجيات المعرفية على التذكر الصريح والضمنى لدى ذوى صعوبات تعلم العلوم فى المرحلة الاعدادية / محمد مختار حسانى محمد ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : امانى سعيده سيد ابراهيم

By: Contributor(s): Language: Ara Publication details: القاهرة : محمد مختار حسانى محمد : 2005Description: 302ورقة ؛ 25سمOther title:
  • Effect of some Cognitive Strategies on Explicit and Implicit memory in Preparatory shool students with Science Learninig Disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى Summary: ان صعوبات التعلم تعنىانخفاض التحصيل ؛ الا انها تشير الى تباعد بين الاداء المتوقع للفرد و بين الاداء الفعلى : اى ان مستوى التحصيل لا يناسب مستوى الذكاء : وتختلف خصائص ذوى صعوبات التعلم عن غيرهم فهم يتميزون بخصائص معينة ابرزها تدنى او ضعف فى اداء الذاكرة : ويرى علماء النفس المعرفيون ان قصور اداء الذاكرة لدى ذوى صعوبات التعلم يرجع الى قصور فى تجهيزومعالجة المعلومات : وليس فى القدرات : اى قصور فى استخدام الاسراتيجيات المعرفية المناسبة للتعلم : مما يترتب عليه قصور فى تشفيروتخزين واسترجاع المعلومات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2005.مح.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100011284000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2005.مح.ا (Browse shelf(Opens below)) 11284.CD Not for loan 01020100011284000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2005.عب.ق. قلق الانفصال لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وعلاقته ببعض المتغيرات الاسرية / Cai01.23.04.M.Sc.2005.عب.ق. قلق الانفصال لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وعلاقته ببعض المتغيرات الاسرية / Cai01.23.04.M.Sc.2005.مح.ا اثر بعض الاستراتيجيات المعرفية على التذكر الصريح والضمنى لدى ذوى صعوبات تعلم العلوم فى المرحلة الاعدادية / Cai01.23.04.M.Sc.2005.مح.ا اثر بعض الاستراتيجيات المعرفية على التذكر الصريح والضمنى لدى ذوى صعوبات تعلم العلوم فى المرحلة الاعدادية / Cai01.23.04.M.Sc.2005.مح.ع العوامل المعرفية وغير المعرفية المرتبطة بصعوبات تعلم اللغة الانجليزية لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى بالمدارس الحكومية / Cai01.23.04.M.Sc.2005.مح.ع العوامل المعرفية وغير المعرفية المرتبطة بصعوبات تعلم اللغة الانجليزية لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى بالمدارس الحكومية / Cai01.23.04.M.Sc.2005.نا.ا. اثر استخدام برنامج لمناقشة القضايا الاسرية فى تنمية التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

ان صعوبات التعلم تعنىانخفاض التحصيل ؛ الا انها تشير الى تباعد بين الاداء المتوقع للفرد و بين الاداء الفعلى : اى ان مستوى التحصيل لا يناسب مستوى الذكاء : وتختلف خصائص ذوى صعوبات التعلم عن غيرهم فهم يتميزون بخصائص معينة ابرزها تدنى او ضعف فى اداء الذاكرة : ويرى علماء النفس المعرفيون ان قصور اداء الذاكرة لدى ذوى صعوبات التعلم يرجع الى قصور فى تجهيزومعالجة المعلومات : وليس فى القدرات : اى قصور فى استخدام الاسراتيجيات المعرفية المناسبة للتعلم : مما يترتب عليه قصور فى تشفيروتخزين واسترجاع المعلومات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.