header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فعالية برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية القدرة على التفكير الإبتكارى لدى أطفال الروضة المكفوفين / إيمان يوسف محمد حجاج ؛ إشراف جمال مختار حمزة : رضا مسعد الجمال

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إيمان يوسف محمد حجاج : 2014Description: 164 ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness training program for Kindergarten teachers to development the creative thinking abilites for Kindergarten the blind children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية Summary: إن تدريب معلمات رياض الأطفال المكفوفين وصقلهم مهنيا وذلك لتنمية القدرة على التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة المكفوفين : يعتبر ذا أهمية حيث إن هذه الفترة من حياة الأطفال فترة خصبة وذات فعالية كبيرة التأثير على طريقة تفكيرهم وتعاملهم مع مشكلاتهم ومشكلات المجتمع فى المستقبل : فهى تنمى لديهم القدرة على حل المشكلات وتنمية التخيل : والقدرة على استخدام الحواس المختلفة. ولوحظ أن معلمات رياض الأطفال يعملن مع الأطفال المكفوفين فى الروضات على تعليم الكتابة بالخط البارز ( برايل ) مع بعض الألعاب البسيطة : ولم يستخدمن أساليب التعلم المختلفة التى تتناسب مع المرحلة السنية ونوع الإعاقة والتى من دورها أن تعمل على تنمية الحواس المتبقية وتنمى التفكير الابتكارى . لذا فتتحدد مشكلة الدراسة فى الآتي : - مدى فعالية استخدام البرنامج التدريبى للمعلمات فى تنمية القدرة على التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة المكفوفين . أهداف الدراسة : تنمية القدرة على التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة المكفوفين : ولتحقيق هذا نضع الأهداف الآتية : - تقدير مدى معلومات المعلمات حول تنمية القدرة على التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة المكفوفين - إعداد برنامج تدريبى لمعلمات أطفال الروضة المكفوفين . -تقدير مدى تأثير وانعكاس البرنامج التدريبى للمعلمات على تحسين القدرة على التفكير الابتكارى للأطفال المكفوفين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2014.إي.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019241000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2014.إي.ف (Browse shelf(Opens below)) 19241.CD Not for loan 01020100019241000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية

إن تدريب معلمات رياض الأطفال المكفوفين وصقلهم مهنيا وذلك لتنمية القدرة على التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة المكفوفين : يعتبر ذا أهمية حيث إن هذه الفترة من حياة الأطفال فترة خصبة وذات فعالية كبيرة التأثير على طريقة تفكيرهم وتعاملهم مع مشكلاتهم ومشكلات المجتمع فى المستقبل : فهى تنمى لديهم القدرة على حل المشكلات وتنمية التخيل : والقدرة على استخدام الحواس المختلفة. ولوحظ أن معلمات رياض الأطفال يعملن مع الأطفال المكفوفين فى الروضات على تعليم الكتابة بالخط البارز ( برايل ) مع بعض الألعاب البسيطة : ولم يستخدمن أساليب التعلم المختلفة التى تتناسب مع المرحلة السنية ونوع الإعاقة والتى من دورها أن تعمل على تنمية الحواس المتبقية وتنمى التفكير الابتكارى . لذا فتتحدد مشكلة الدراسة فى الآتي : - مدى فعالية استخدام البرنامج التدريبى للمعلمات فى تنمية القدرة على التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة المكفوفين . أهداف الدراسة : تنمية القدرة على التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة المكفوفين : ولتحقيق هذا نضع الأهداف الآتية : - تقدير مدى معلومات المعلمات حول تنمية القدرة على التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة المكفوفين - إعداد برنامج تدريبى لمعلمات أطفال الروضة المكفوفين . -تقدير مدى تأثير وانعكاس البرنامج التدريبى للمعلمات على تحسين القدرة على التفكير الابتكارى للأطفال المكفوفين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image