استراتيجية تعليمية قائمة على الأنشطة القصصية لتنمية مهارات سرعة القراءة باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى / محمد رجب احمد محمود ؛ اشراف محمد لطفى محمد جاد : ايمان احمد محمد هريدى
Material type:
- A learning strategy based on story activities to develop Arabic speed reading skills for the students in the second year of the preparatory stage [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019354000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ا (Browse shelf(Opens below)) | 19354.CD | Not for loan | 01020100019354000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
تعد القراءة من أهم مهارات فنون اللغة؛ ذلك لأن المهارة الأكثر استخداما: حيث يعتمد عليها التلميذ اعتمادا أساسيا فى الدراسة و المعرفة: فليس هناك مهارة تتعلم فى المدرسة ويتعلمها الاطفال أكثر أهمية من القراءة: فهى البوابة الرئيسية لكل المعارف: وإذا لم يتعلم التلاميذ القراءة تعلما جيدا: فإنهم يتعثرون فى دراسة المواد الأخرى: كما أن القراءة تمثل المدخل الأساسى فى تعليم اللغة: فحول نص القراءة تدور الأنشطة المحتلفة المرتبطة بتنمية مهارات اللغة واكتساب علومها. فالقراءة توسع دائرة خبرة التلاميذ: وتنميها: وتنشط قواهم الفكرية: وتهذب أذواقهم وتشبع فيهم حب الاستطلاع النافع لمعرفة أنفسهم ومعرفة الأخرين: ومعرفة العالم من حولهم: وما يوجد فى ازمنة وأمكنة بعيدة: مما يحرك لدى التلميذ الرغبة فى المعرفة والاطلاع: ولابد أن تلبى موضوعات القراءة تلك الرغبة لدى التلميذ حتى تزداد خبرته ومعارفه.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.