header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

استراتيجية تعليمية قائمة على الأنشطة القصصية لتنمية مهارات سرعة القراءة باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى / محمد رجب احمد محمود ؛ اشراف محمد لطفى محمد جاد : ايمان احمد محمد هريدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : محمد رجب احمد محمود : 2014Description: 226ص ؛ 25سمOther title:
  • A learning strategy based on story activities to develop Arabic speed reading skills for the students in the second year of the preparatory stage [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: تعد القراءة من أهم مهارات فنون اللغة؛ ذلك لأن المهارة الأكثر استخداما: حيث يعتمد عليها التلميذ اعتمادا أساسيا فى الدراسة و المعرفة: فليس هناك مهارة تتعلم فى المدرسة ويتعلمها الاطفال أكثر أهمية من القراءة: فهى البوابة الرئيسية لكل المعارف: وإذا لم يتعلم التلاميذ القراءة تعلما جيدا: فإنهم يتعثرون فى دراسة المواد الأخرى: كما أن القراءة تمثل المدخل الأساسى فى تعليم اللغة: فحول نص القراءة تدور الأنشطة المحتلفة المرتبطة بتنمية مهارات اللغة واكتساب علومها. فالقراءة توسع دائرة خبرة التلاميذ: وتنميها: وتنشط قواهم الفكرية: وتهذب أذواقهم وتشبع فيهم حب الاستطلاع النافع لمعرفة أنفسهم ومعرفة الأخرين: ومعرفة العالم من حولهم: وما يوجد فى ازمنة وأمكنة بعيدة: مما يحرك لدى التلميذ الرغبة فى المعرفة والاطلاع: ولابد أن تلبى موضوعات القراءة تلك الرغبة لدى التلميذ حتى تزداد خبرته ومعارفه.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019354000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ا (Browse shelf(Opens below)) 19354.CD Not for loan 01020100019354000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2014.قط.ف فعَّاليَةُ استخدامِ إستراتيجيةٍ قائمةٍ على التَّعلمِ النَّشطِ في تنميةِ المهاراتِ الحياتيةِ في الرِّياضيَّات لدى تلاميذِ الحلقةِ الأولى من التَّعليم الأساسيِّ / Cai01.23.01.M.Sc.2014.قط.ف فعَّاليَةُ استخدامِ إستراتيجيةٍ قائمةٍ على التَّعلمِ النَّشطِ في تنميةِ المهاراتِ الحياتيةِ في الرِّياضيَّات لدى تلاميذِ الحلقةِ الأولى من التَّعليم الأساسيِّ / Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ا استراتيجية تعليمية قائمة على الأنشطة القصصية لتنمية مهارات سرعة القراءة باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى / Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ا استراتيجية تعليمية قائمة على الأنشطة القصصية لتنمية مهارات سرعة القراءة باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى / Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ت تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال الأنشطة الاستقصائية = Developing grammatical concepts for preparatory grade students through inquiry activities / Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ت تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال الأنشطة الاستقصائية = Developing grammatical concepts for preparatory grade students through inquiry activities / Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ف فاعلية أنشطة إثرائية باستخدام الوسائط المتعددة في تنمية الحس العددي والميول نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس

تعد القراءة من أهم مهارات فنون اللغة؛ ذلك لأن المهارة الأكثر استخداما: حيث يعتمد عليها التلميذ اعتمادا أساسيا فى الدراسة و المعرفة: فليس هناك مهارة تتعلم فى المدرسة ويتعلمها الاطفال أكثر أهمية من القراءة: فهى البوابة الرئيسية لكل المعارف: وإذا لم يتعلم التلاميذ القراءة تعلما جيدا: فإنهم يتعثرون فى دراسة المواد الأخرى: كما أن القراءة تمثل المدخل الأساسى فى تعليم اللغة: فحول نص القراءة تدور الأنشطة المحتلفة المرتبطة بتنمية مهارات اللغة واكتساب علومها. فالقراءة توسع دائرة خبرة التلاميذ: وتنميها: وتنشط قواهم الفكرية: وتهذب أذواقهم وتشبع فيهم حب الاستطلاع النافع لمعرفة أنفسهم ومعرفة الأخرين: ومعرفة العالم من حولهم: وما يوجد فى ازمنة وأمكنة بعيدة: مما يحرك لدى التلميذ الرغبة فى المعرفة والاطلاع: ولابد أن تلبى موضوعات القراءة تلك الرغبة لدى التلميذ حتى تزداد خبرته ومعارفه.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image