header
Image from OpenLibrary

أثر التفاعل بين طريقة الاكتشاف وأسلوب التعلم في بيئة تعلم قائمة على الشبكة العالمية للمعلومات على التحصيل في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحو بيئة التعلم / السيد محمد صفاء محمود الرفاعي ؛ اشراف حسين بشير محمود : نبيل جاد عزمي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : السيد محمد صفاء محمود الرفاعي : 2014Description: 384 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The Effect of Interaction between Discovery Method and Learning Style in a Web-Based Learning Environment on Secondary School Students' Achievement in Chemistry and their Attitudes toward the Learning Environment [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: هدف البحث إلي تعرف أثر التفاعل بين طريقة الاكتشاف: وأسلوب التعلم: علي تحصيل الكيمياء: والاتجاهات نحو بيئة تعلم قائمة علي الشبكة العالمية للمعلومات. وتم تطبيق قائمة أساليب التعلم قبلياً لتصنيف العينة إلى مجموعتين (ملاحظة تأملية: تجريب نشط): ومن ثم توزيع متعلمي كل مجموعة بالتساوي علي صورتي بيئة التعلم (اكتشاف استنباطي/ اكتشاف استقرائي): ليتكون بذلك أربع مجموعات. ومن ثم تطبيق أدوات البحث قبلياً وبعدياً. وتوصل البحث إلي أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب في الكسب في تحصيل الكيمياء: وعلي مقياس الاتجاه نحو بيئة التعلم ترجع إلي الأثر الأساسي لاختلاف طريقة الاكتشاف: أو إلي الأثر الأساسي لاختلاف أسلوب التعلم: أو إلي أثر التفاعل بينهما. أهداف الدراسة:هدف البحث إلي دراسة أثر التفاعل بين أحد المتغيرات التصميمية لبيئة التعلم- وهي طريقة الاكتشاف: وأحد استعدادات المتعلمين- وهي أسلوب التعلم: علي التحصيل في الكيمياء: والاتجاهات نحو بيئة التعلم. عينة الدراسة:طبق البحث علي عينة قوامها (82) متعلم من طلاب الصف الأول الثانوي العام ممن يدرسون مقرر الكيمياء من أحد المدارس التابعة لإدارة دمياط الجديدة التعليمية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2014.ال.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019473000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2014.ال.أ (Browse shelf(Opens below)) 19473.CD Not for loan 01020100019473000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.03.M.Sc.2013.وف.د دراسة مسحية لاستخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية بجامعة عمر المختار في ليبيا / Cai01.23.03.M.Sc.2013.وف.د دراسة مسحية لاستخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية بجامعة عمر المختار في ليبيا / Cai01.23.03.M.Sc.2014.ال.أ أثر التفاعل بين طريقة الاكتشاف وأسلوب التعلم في بيئة تعلم قائمة على الشبكة العالمية للمعلومات على التحصيل في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحو بيئة التعلم / Cai01.23.03.M.Sc.2014.ال.أ أثر التفاعل بين طريقة الاكتشاف وأسلوب التعلم في بيئة تعلم قائمة على الشبكة العالمية للمعلومات على التحصيل في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحو بيئة التعلم / Cai01.23.03.M.Sc.2014.حس.أ أثر استخدام التقويم البنائى الإلكترونى على التحصيل الدراسى والأداء المهارى لطلاب الصف الثانى الثانوى الصناعى فى مادة الحاسب / Cai01.23.03.M.Sc.2014.حس.أ أثر استخدام التقويم البنائى الإلكترونى على التحصيل الدراسى والأداء المهارى لطلاب الصف الثانى الثانوى الصناعى فى مادة الحاسب / Cai01.23.03.M.Sc.2014.حن.ف فاعلية تطوير نظام خبير لعلاج بعض مشكلات التربية العملية وزيادة الدافعية لدى الطالب المعلم /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلي تعرف أثر التفاعل بين طريقة الاكتشاف: وأسلوب التعلم: علي تحصيل الكيمياء: والاتجاهات نحو بيئة تعلم قائمة علي الشبكة العالمية للمعلومات. وتم تطبيق قائمة أساليب التعلم قبلياً لتصنيف العينة إلى مجموعتين (ملاحظة تأملية: تجريب نشط): ومن ثم توزيع متعلمي كل مجموعة بالتساوي علي صورتي بيئة التعلم (اكتشاف استنباطي/ اكتشاف استقرائي): ليتكون بذلك أربع مجموعات. ومن ثم تطبيق أدوات البحث قبلياً وبعدياً. وتوصل البحث إلي أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب في الكسب في تحصيل الكيمياء: وعلي مقياس الاتجاه نحو بيئة التعلم ترجع إلي الأثر الأساسي لاختلاف طريقة الاكتشاف: أو إلي الأثر الأساسي لاختلاف أسلوب التعلم: أو إلي أثر التفاعل بينهما. أهداف الدراسة:هدف البحث إلي دراسة أثر التفاعل بين أحد المتغيرات التصميمية لبيئة التعلم- وهي طريقة الاكتشاف: وأحد استعدادات المتعلمين- وهي أسلوب التعلم: علي التحصيل في الكيمياء: والاتجاهات نحو بيئة التعلم. عينة الدراسة:طبق البحث علي عينة قوامها (82) متعلم من طلاب الصف الأول الثانوي العام ممن يدرسون مقرر الكيمياء من أحد المدارس التابعة لإدارة دمياط الجديدة التعليمية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.