تطوير أداء مديرات المدارس الثانوية بالسعودية في ضوء مبادئ القيادة التحويلية : تصور مقترح / نورة محمد عايض البقمي ؛ إشراف نجوى يوسف جمال الدين : إسلام الششتاوي محمد خميس
Material type:
- Developing Performance of Secondary School Headmistresses in Saudi Arabia in the light of Transformational Leadership Principles : Proposed Concept [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2014.نو.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019484000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2014.نو.ت (Browse shelf(Opens below)) | 19484.CD | Not for loan | 01020100019484000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.02.M.Sc.2014.ند.ت تنمية الكفاية الاتصالية للقيادات التربوية فى مجال صنع القرار بدولة الكويت / | Cai01.23.02.M.Sc.2014.ند.ت تنمية الكفاية الاتصالية للقيادات التربوية فى مجال صنع القرار بدولة الكويت / | Cai01.23.02.M.Sc.2014.نو.ت تطوير أداء مديرات المدارس الثانوية بالسعودية في ضوء مبادئ القيادة التحويلية : تصور مقترح / | Cai01.23.02.M.Sc.2014.نو.ت تطوير أداء مديرات المدارس الثانوية بالسعودية في ضوء مبادئ القيادة التحويلية : تصور مقترح / | Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين : ابن رشد نموذجاً -520هـ -595 هـ / | Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين : ابن رشد نموذجاً -520هـ -595 هـ / | Cai01.23.02.M.Sc.2014.يا.ت تقويم مدارس المستقبل الإعدادية التجريبية بمصر في ضوء معايير المدرسة الفعالة / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية
تواجه المؤسسات التربوية -والمدرسة بشكل خاص- الكثير من التحديات في هذا العصر: التي تتطلب أن تكون هناك قيادة واعية ومدركة لحجم هذه التحديات: ومما لا شك فيه فإن القيادة الفاعلة لمؤسسات التعليم الثانوي تأتي ضمن العوامل المساعدة على التصدي لكل التحديات ؛ فلا بد أن تكون جاهزة للتغير: وقادرة على تكييفه والتكيف معه : قيادة واعية لديها القدرة على التفكير والتنظيم: والقدرة على إدارة المعرفة المتدفقة بشكل سريع: وتمكين جميع العاملين منها؛ وهذا لن يتأتى إلا عن طريق نظرية القيادة التحويلية حسب النظريات الحديثة. وتهدف الدراسة الحالية إلى تحديد مفهوم القيادة التحويلية وأهميتها ومبادئها وأبعادها في إدارة المؤسسات التعليمية: والتعرف على واقع ممارسة مديرات المدارس الثانوية بمنطقه الطائف وضواحيها لأبعاد القيادة التحويلية: ووضع تصور مقترح لتطوير أداء مديرات المدارس الثانوية في ضوء مدخل القيادة التحويلية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.