header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية / هناء ممدوح عبد الرحمن ؛ اشراف علاء الدين أحمد كفافى : حمدي محمد شحاتة عرقوب

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : هناء ممدوح عبد الرحمن : 2014Description: 110ص : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • Impact of a program based on the theory of sensory integration to develop of social interaction and academic achievement hearing impaired pupils in primary school [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الابتدائى Summary: تهدف هذه الرسالة إلى معرفة برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع فى الحلقة الابتدائية. ولما كان معظم ما يتعلمه الإنسان فى حياته من مفاهيم وينميه من علاقات اجتماعية يأتى من خلال التعلم عن طريق الحواس: لأنه يستطيع أن يجمع الكثير من المعلومات وأن يتواصل من مسافات بعيدة: من خلال حواسه فإن أى ضعف فيها يؤدى إلى إعاقات ومشاكل كثيرة:وهذا ما يحدث للطفل ذوى الإعاقة السمعية مما يؤدي إلى سوء التوافق الشخصي والاجتماعي ومشاكل التحصيل الدراسى: وفى محاولة للتغلب على هذه المشكلات قامت الباحثة بعمل برنامج للتكامل الحسى لتنمية التفاعل الاجتماعى والانجاز الاكاديمى لدى الأطفال ضعاف السمع. ومن خلال الدراسات السابقة التى تناولت فئة الصم وضعاف السمع: ومن خلال العمل معهم سنوات عديدة لاحظت الباحثة حاجتهم إلى برنامج لتحسين التفاعل الاجتماعى والإنجاز الاكاديمى.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.M.Sc.2014.هن.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019510000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.M.Sc.2014.هن.ا (Browse shelf(Opens below)) 19510.CD Not for loan 01020100019510000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.05.M.Sc.2014.مح.أ أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالذكاء الوجدانى للأطفال المعاقين عقلياً : القابلين للتعليم / Cai01.23.05.M.Sc.2014.مح.أ أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالذكاء الوجدانى للأطفال المعاقين عقلياً : القابلين للتعليم / Cai01.23.05.M.Sc.2014.هن.ا أثر برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.05.M.Sc.2014.هن.ا أثر برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.05.M.Sc.2015.حب.أ أثراستخدام أنشطة طي الورق في إكساب أطفال الروضة بعض المهارات المعرفية: والابتكارية = The use of paper folding to learn some cognitive skills and the development of creative thinking of KG kids / Cai01.23.05.M.Sc.2015.حب.أ أثراستخدام أنشطة طي الورق في إكساب أطفال الروضة بعض المهارات المعرفية: والابتكارية = The use of paper folding to learn some cognitive skills and the development of creative thinking of KG kids / Cai01.23.05.M.Sc.2015.دى.ف فاعلية برنامج إرشادى أسرى من خلال التعلم عن بعد لتخفيف حدة الاضطرابات السلوكية لطفل ما قبل المدرسة = Effectiveness of family counseling program through distance learning to alleviate the behavioral disturbances for pre-school children /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الابتدائى

تهدف هذه الرسالة إلى معرفة برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع فى الحلقة الابتدائية. ولما كان معظم ما يتعلمه الإنسان فى حياته من مفاهيم وينميه من علاقات اجتماعية يأتى من خلال التعلم عن طريق الحواس: لأنه يستطيع أن يجمع الكثير من المعلومات وأن يتواصل من مسافات بعيدة: من خلال حواسه فإن أى ضعف فيها يؤدى إلى إعاقات ومشاكل كثيرة:وهذا ما يحدث للطفل ذوى الإعاقة السمعية مما يؤدي إلى سوء التوافق الشخصي والاجتماعي ومشاكل التحصيل الدراسى: وفى محاولة للتغلب على هذه المشكلات قامت الباحثة بعمل برنامج للتكامل الحسى لتنمية التفاعل الاجتماعى والانجاز الاكاديمى لدى الأطفال ضعاف السمع. ومن خلال الدراسات السابقة التى تناولت فئة الصم وضعاف السمع: ومن خلال العمل معهم سنوات عديدة لاحظت الباحثة حاجتهم إلى برنامج لتحسين التفاعل الاجتماعى والإنجاز الاكاديمى.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image