أثر برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية / هناء ممدوح عبد الرحمن ؛ اشراف علاء الدين أحمد كفافى : حمدي محمد شحاتة عرقوب
Material type:
- Impact of a program based on the theory of sensory integration to develop of social interaction and academic achievement hearing impaired pupils in primary school [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.M.Sc.2014.هن.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019510000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.M.Sc.2014.هن.ا (Browse shelf(Opens below)) | 19510.CD | Not for loan | 01020100019510000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الابتدائى
تهدف هذه الرسالة إلى معرفة برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع فى الحلقة الابتدائية. ولما كان معظم ما يتعلمه الإنسان فى حياته من مفاهيم وينميه من علاقات اجتماعية يأتى من خلال التعلم عن طريق الحواس: لأنه يستطيع أن يجمع الكثير من المعلومات وأن يتواصل من مسافات بعيدة: من خلال حواسه فإن أى ضعف فيها يؤدى إلى إعاقات ومشاكل كثيرة:وهذا ما يحدث للطفل ذوى الإعاقة السمعية مما يؤدي إلى سوء التوافق الشخصي والاجتماعي ومشاكل التحصيل الدراسى: وفى محاولة للتغلب على هذه المشكلات قامت الباحثة بعمل برنامج للتكامل الحسى لتنمية التفاعل الاجتماعى والانجاز الاكاديمى لدى الأطفال ضعاف السمع. ومن خلال الدراسات السابقة التى تناولت فئة الصم وضعاف السمع: ومن خلال العمل معهم سنوات عديدة لاحظت الباحثة حاجتهم إلى برنامج لتحسين التفاعل الاجتماعى والإنجاز الاكاديمى.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.