فاعلية برنامج تخاطبي لتصحيح اضطرابات النطق و تنمية بعض مهارات التواصل اللفظي لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع في مرحلة رياض الأطفال / كرم عبدالرحيم أبوزيد فراج ؛ إشراف ليلى أحمد كرم الدين : وائل عبدالله محمد
Material type:
- The Effectiveness Of Phonetic Program to Correct Articulation Disorders And Developing Some Verbal Communication Skills Among a Sample of Hearing-Impaired Children in Kindergarten [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.M.Sc.2014.كر.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019534000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.M.Sc.2014.كر.ف (Browse shelf(Opens below)) | 19534.CD | Not for loan | 01020100019534000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الأطفال و التعليم الابتدائي
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج تخاطبي لتصحيح اضطرابات النطق و تنمية بعض مهارات التواصل اللفظي لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع في مرحلة رياض الأطفال . و تكونت عينة الدراسة من (20) طفلآ و طفلة تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية و الثانية ضابطة فى كل مجموعة (10) أطفال : عمر العينة (5-6) سنوات و قد طبقت أدوات الدراسة المتمثلة فى : اختبار اللغة العربى (اللغة الاستقبالية) : إعداد نهلة عبدالعزيز يوسف الرفاعى (1995) . اختبار رسم الرجل لجودانف هاريس (2004) : ترجمة و إعداد عبدالحليم محمود و آخرآن . مقياس اضطرابات النطق لدى الأطفال ضعاف السمع و العاديين : إعداد محمد النوبى محمد على 2006
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.