تصور مقترح مهارات التفكير الإبداعى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى فى سورية : فى ضوء المدخل البنائى = A suggested proposal for developing the creative thinking skills for the first cycle students of basic education in Syria : in the light of constructivist approach / رامى محمد الجمعة ؛ اشراف علي أحمد مدكور :
Material type:
- A suggested proposal for developing the creative thinking skills for the first cycle students of basic education in Syria : In the light of constructivist approach [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2014.را.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019661000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2014.را.ت (Browse shelf(Opens below)) | 19661.CD | Not for loan | 01020100019661000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
يهدف البحث إلى: تحديد مهارات التفكير الإبداعي المناسبة لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في سورية : وتحديد مدى توافر هذه المهارات لديهم: وبناء تصور مقترح لتنمية مهارات التفكير الإبداعي في ضوء المدخل البنائي. أدوات البحث ومستلزماته المواد التعليمية: - قائمة مهارات التفكير الإبداعي: اختبار مهارات التفكير الإبداعي : دليل معلم وفقاً للتصور المقترح. عينة البحث: تمثلت عينة البحث ب 100 تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثالث من التعليم الأساسي في سورية. نتائج البحث: جاءت نتائج على الشكل التالي: إن متوسط درجات التلاميذ على الاختبار ككل بلغ 28.39 من أصل 80 درجة: بنسبة مئوية بلغت 35.48 %: وهذا يدل على ضعف تلاميذ الحلقة الأولى بمها رات التفكير الإبداعي: وقام الباحث بإعداد التصور المقترح لتنمية مها ا رت التفكير الإبداعي في ضوء المدخل البنائي: وقد اختار الباحث الخطوات التالية لتكون مراحل تدريس التصور المقترح: ) مرحلة التمهيد: مرحلة تجميع المعلومات وتفسيرها: مرحلة التوسع والتطبيق: مرحلة التقويم
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.