header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تصور مقترح مهارات التفكير الإبداعى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى فى سورية : فى ضوء المدخل البنائى = A suggested proposal for developing the creative thinking skills for the first cycle students of basic education in Syria : in the light of constructivist approach / رامى محمد الجمعة ؛ اشراف علي أحمد مدكور :

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : رامى محمد الجمعة : 2014Description: 185ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A suggested proposal for developing the creative thinking skills for the first cycle students of basic education in Syria : In the light of constructivist approach [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: يهدف البحث إلى: تحديد مهارات التفكير الإبداعي المناسبة لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في سورية : وتحديد مدى توافر هذه المهارات لديهم: وبناء تصور مقترح لتنمية مهارات التفكير الإبداعي في ضوء المدخل البنائي. أدوات البحث ومستلزماته المواد التعليمية: - قائمة مهارات التفكير الإبداعي: اختبار مهارات التفكير الإبداعي : دليل معلم وفقاً للتصور المقترح. عينة البحث: تمثلت عينة البحث ب 100 تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثالث من التعليم الأساسي في سورية. نتائج البحث: جاءت نتائج على الشكل التالي: إن متوسط درجات التلاميذ على الاختبار ككل بلغ 28.39 من أصل 80 درجة: بنسبة مئوية بلغت 35.48 %: وهذا يدل على ضعف تلاميذ الحلقة الأولى بمها رات التفكير الإبداعي: وقام الباحث بإعداد التصور المقترح لتنمية مها ا رت التفكير الإبداعي في ضوء المدخل البنائي: وقد اختار الباحث الخطوات التالية لتكون مراحل تدريس التصور المقترح: ) مرحلة التمهيد: مرحلة تجميع المعلومات وتفسيرها: مرحلة التوسع والتطبيق: مرحلة التقويم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.را.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019661000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.را.ت (Browse shelf(Opens below)) 19661.CD Not for loan 01020100019661000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2014.إى.أ أثر التعليم باللغة الإنجليزية في التحدث باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي / Cai01.23.01.M.Sc.2014.إى.أ أثر التعليم باللغة الإنجليزية في التحدث باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي / Cai01.23.01.M.Sc.2014.را.ت تصور مقترح مهارات التفكير الإبداعى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى فى سورية : فى ضوء المدخل البنائى = A suggested proposal for developing the creative thinking skills for the first cycle students of basic education in Syria : in the light of constructivist approach / Cai01.23.01.M.Sc.2014.را.ت تصور مقترح مهارات التفكير الإبداعى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى فى سورية : فى ضوء المدخل البنائى = A suggested proposal for developing the creative thinking skills for the first cycle students of basic education in Syria : in the light of constructivist approach / Cai01.23.01.M.Sc.2014.سا.ت تصور مقترح لتطوير محتوى كتب اللغة العربية المقررة على تلاميذ الحلقة الثانية من المرحلة الابتدائية بليبيا في ضوء المعايير المناسبة / Cai01.23.01.M.Sc.2014.سا.ت تصور مقترح لتطوير محتوى كتب اللغة العربية المقررة على تلاميذ الحلقة الثانية من المرحلة الابتدائية بليبيا في ضوء المعايير المناسبة / Cai01.23.01.M.Sc.2014.شي.ف فاعلية إستراتيجية قائمة على الإستقصاء العلمي في تنمية المفاهيم العلمية و الإتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي = Effectiveness of a strategy based on scientific inquiry to develop science concepts and attitudes towards physics for first year secondary students /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس

يهدف البحث إلى: تحديد مهارات التفكير الإبداعي المناسبة لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في سورية : وتحديد مدى توافر هذه المهارات لديهم: وبناء تصور مقترح لتنمية مهارات التفكير الإبداعي في ضوء المدخل البنائي. أدوات البحث ومستلزماته المواد التعليمية: - قائمة مهارات التفكير الإبداعي: اختبار مهارات التفكير الإبداعي : دليل معلم وفقاً للتصور المقترح. عينة البحث: تمثلت عينة البحث ب 100 تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثالث من التعليم الأساسي في سورية. نتائج البحث: جاءت نتائج على الشكل التالي: إن متوسط درجات التلاميذ على الاختبار ككل بلغ 28.39 من أصل 80 درجة: بنسبة مئوية بلغت 35.48 %: وهذا يدل على ضعف تلاميذ الحلقة الأولى بمها رات التفكير الإبداعي: وقام الباحث بإعداد التصور المقترح لتنمية مها ا رت التفكير الإبداعي في ضوء المدخل البنائي: وقد اختار الباحث الخطوات التالية لتكون مراحل تدريس التصور المقترح: ) مرحلة التمهيد: مرحلة تجميع المعلومات وتفسيرها: مرحلة التوسع والتطبيق: مرحلة التقويم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image