header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي / أماني حامد الورداني محمد ؛ إشراف على أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أماني حامد الورداني محمد : 2014Description: 257 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The Effectiveness of Linguistic Games in Developing Some Arabic Speaking Skills on Pupills of Primary Third Grade [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: يهدف البحث إلى قياس فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي: وقد درست الباحثة للمجموعة التجريبية بالألعاب اللغوية أما المجموعة الضابطة فدرست بالطريقة التقليدية : وقد استغرق التطبيق (شهرين كاملين) بواقع( 4) حصص أسبوعياً وقد تطلب البحث إعداد قائمة مهارات التحدث لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي: وبطاقة ملاحظة لقياس أداء تلاميذ الصف الثالث في مهارات التحدث : وقائمة ألعاب لغوية لتنمية مهارات التحدث واختبار شفوي لقياس مهارات التحدث : وتم قياس مهارات التحدث للتلاميذ ببطاقة الملاحظة والاختبار الشفوى قبلياً وبعدياً: وقد تمثلت مجموعة البحث في مجموعة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي وبلغ عددهم (50) تلميذاً وتلميذة: وتم تقسيمهما إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة: وقد أظهرت نتائج البحث الأثر الإيجابي للألعاب اللغوية في تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي: مما يؤكد على فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019711000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) 19711.CD Not for loan 01020100019711000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2014.Th.A Assessing the readability of English textbooks taught to secondary stage students / Cai01.23.01.M.Sc.2014.Th.A Assessing the readability of English textbooks taught to secondary stage students / Cai01.23.01.M.Sc.2014.أم.ف فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي / Cai01.23.01.M.Sc.2014.أم.ف فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي / Cai01.23.01.M.Sc.2014.إب.ف فاعلية برنامج مقترح لعلاج الأخطاء الكتابية الشائعة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها : المستوى المتقدم = An Effective Suggested programmer to cure common writing mistakes for Arab language learners who speak foreign languages : Advanced level / Cai01.23.01.M.Sc.2014.إب.ف فاعلية برنامج مقترح لعلاج الأخطاء الكتابية الشائعة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها : المستوى المتقدم = An Effective Suggested programmer to cure common writing mistakes for Arab language learners who speak foreign languages : Advanced level / Cai01.23.01.M.Sc.2014.إى.أ أثر التعليم باللغة الإنجليزية في التحدث باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

يهدف البحث إلى قياس فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي: وقد درست الباحثة للمجموعة التجريبية بالألعاب اللغوية أما المجموعة الضابطة فدرست بالطريقة التقليدية : وقد استغرق التطبيق (شهرين كاملين) بواقع( 4) حصص أسبوعياً وقد تطلب البحث إعداد قائمة مهارات التحدث لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي: وبطاقة ملاحظة لقياس أداء تلاميذ الصف الثالث في مهارات التحدث : وقائمة ألعاب لغوية لتنمية مهارات التحدث واختبار شفوي لقياس مهارات التحدث : وتم قياس مهارات التحدث للتلاميذ ببطاقة الملاحظة والاختبار الشفوى قبلياً وبعدياً: وقد تمثلت مجموعة البحث في مجموعة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي وبلغ عددهم (50) تلميذاً وتلميذة: وتم تقسيمهما إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة: وقد أظهرت نتائج البحث الأثر الإيجابي للألعاب اللغوية في تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي: مما يؤكد على فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image