header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين : ابن رشد نموذجاً -520هـ -595 هـ / هند حسين سليم عبدالله ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هند حسين سليم عبدالله : 2014Description: 278 ص ؛ 25سمOther title:
  • Rationality in Education in the Works of Muslim Philosophers : Ibn Rushd as a Model (520-595 AH) [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية Summary: يهدف البحث الحالى إلى التعرف على الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين: ابن رشد نموذجاً(520هـ-595هـ): و تتعرض الدراسة لنموذج من أشهر فلاسفة الاتجاه العقلي عند المسلمين: ورغم ذلك أغفلت الدراسات العربية وجود فلسفة التربية عنده ألا وهو: "ابن رشد الحفيد" وإن كان السبب في ذلك النكبة التي ألمت به واختفاء كتبه الأساسية والتي ظلت حبيسة في اللغة العبرية واللاتينية. طوال القرون الماضية أو ربما كان السبب في ذلك أيضاً هو تلك النظرة المحدودة لابن رشد وقصر إسهاماته على الاتجاه النظري الفلسفي دون الاتجاه العملي الذى تدخل التربية في إطاره: وتوضح ما اشتملت عليه فلسفة ابن رشد من مفاهيم علمية وفلسفية وتربوية لا غنى عن التزود بها: واستخدامها ودلالتها فى إظهار فلسفة التربية عنده: مثل: اهتمامه الشديد بمفهوم السببية: و محاولة إرسائه على أسس علمية: ومعالجته لمشكلة الحرية الإنسانية معالجة طبيعية أقرب إلى الفهم العلمى الحديث وكذلك فهى محور أساسى فى علم التربية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019980000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا (Browse shelf(Opens below)) 19980.CD Not for loan 01020100019980000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.M.Sc.2014.ند.ت تنمية الكفاية الاتصالية للقيادات التربوية فى مجال صنع القرار بدولة الكويت / Cai01.23.02.M.Sc.2014.نو.ت تطوير أداء مديرات المدارس الثانوية بالسعودية في ضوء مبادئ القيادة التحويلية : تصور مقترح / Cai01.23.02.M.Sc.2014.نو.ت تطوير أداء مديرات المدارس الثانوية بالسعودية في ضوء مبادئ القيادة التحويلية : تصور مقترح / Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين : ابن رشد نموذجاً -520هـ -595 هـ / Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين : ابن رشد نموذجاً -520هـ -595 هـ / Cai01.23.02.M.Sc.2014.يا.ت تقويم مدارس المستقبل الإعدادية التجريبية بمصر في ضوء معايير المدرسة الفعالة / Cai01.23.02.M.Sc.2014.يا.ت تقويم مدارس المستقبل الإعدادية التجريبية بمصر في ضوء معايير المدرسة الفعالة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية

يهدف البحث الحالى إلى التعرف على الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين: ابن رشد نموذجاً(520هـ-595هـ): و تتعرض الدراسة لنموذج من أشهر فلاسفة الاتجاه العقلي عند المسلمين: ورغم ذلك أغفلت الدراسات العربية وجود فلسفة التربية عنده ألا وهو: "ابن رشد الحفيد" وإن كان السبب في ذلك النكبة التي ألمت به واختفاء كتبه الأساسية والتي ظلت حبيسة في اللغة العبرية واللاتينية. طوال القرون الماضية أو ربما كان السبب في ذلك أيضاً هو تلك النظرة المحدودة لابن رشد وقصر إسهاماته على الاتجاه النظري الفلسفي دون الاتجاه العملي الذى تدخل التربية في إطاره: وتوضح ما اشتملت عليه فلسفة ابن رشد من مفاهيم علمية وفلسفية وتربوية لا غنى عن التزود بها: واستخدامها ودلالتها فى إظهار فلسفة التربية عنده: مثل: اهتمامه الشديد بمفهوم السببية: و محاولة إرسائه على أسس علمية: ومعالجته لمشكلة الحرية الإنسانية معالجة طبيعية أقرب إلى الفهم العلمى الحديث وكذلك فهى محور أساسى فى علم التربية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image