الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين : ابن رشد نموذجاً -520هـ -595 هـ / هند حسين سليم عبدالله ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين
Material type:
- Rationality in Education in the Works of Muslim Philosophers : Ibn Rushd as a Model (520-595 AH) [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019980000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا (Browse shelf(Opens below)) | 19980.CD | Not for loan | 01020100019980000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.02.M.Sc.2014.نو.ت تطوير أداء مديرات المدارس الثانوية بالسعودية في ضوء مبادئ القيادة التحويلية : تصور مقترح / | Cai01.23.02.M.Sc.2014.نو.ت تطوير أداء مديرات المدارس الثانوية بالسعودية في ضوء مبادئ القيادة التحويلية : تصور مقترح / | Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين : ابن رشد نموذجاً -520هـ -595 هـ / | Cai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين : ابن رشد نموذجاً -520هـ -595 هـ / | Cai01.23.02.M.Sc.2014.يا.ت تقويم مدارس المستقبل الإعدادية التجريبية بمصر في ضوء معايير المدرسة الفعالة / | Cai01.23.02.M.Sc.2014.يا.ت تقويم مدارس المستقبل الإعدادية التجريبية بمصر في ضوء معايير المدرسة الفعالة / | Cai01.23.02.M.Sc.2015.إى.تـ تصور مقترح لدرجات الشرف بالجامعات المصرية : في ضوء التجارب العالمية / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية
يهدف البحث الحالى إلى التعرف على الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين: ابن رشد نموذجاً(520هـ-595هـ): و تتعرض الدراسة لنموذج من أشهر فلاسفة الاتجاه العقلي عند المسلمين: ورغم ذلك أغفلت الدراسات العربية وجود فلسفة التربية عنده ألا وهو: "ابن رشد الحفيد" وإن كان السبب في ذلك النكبة التي ألمت به واختفاء كتبه الأساسية والتي ظلت حبيسة في اللغة العبرية واللاتينية. طوال القرون الماضية أو ربما كان السبب في ذلك أيضاً هو تلك النظرة المحدودة لابن رشد وقصر إسهاماته على الاتجاه النظري الفلسفي دون الاتجاه العملي الذى تدخل التربية في إطاره: وتوضح ما اشتملت عليه فلسفة ابن رشد من مفاهيم علمية وفلسفية وتربوية لا غنى عن التزود بها: واستخدامها ودلالتها فى إظهار فلسفة التربية عنده: مثل: اهتمامه الشديد بمفهوم السببية: و محاولة إرسائه على أسس علمية: ومعالجته لمشكلة الحرية الإنسانية معالجة طبيعية أقرب إلى الفهم العلمى الحديث وكذلك فهى محور أساسى فى علم التربية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.