header
Image from OpenLibrary

الضغوط النفسية التى يواجهها معلمى الكبار وعلاقتها بكل من دافعية الإنجاز وفاعلية الذات فى ضوء بعض المتغيرات / أسماء محمد فايز فؤاد ؛ إشراف أمانى سعيدة سيد إبراهيم : عائشة عبدالفتاح الدجدج

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أسماء محمد فايز فؤاد : 2014Description: 197 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Psychological stress of adult teachers and its relationship with achievement motivation and self-efficacy according to personal variables [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى Summary: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الضغوط النفسية التى يواجهها معلمو الكبار وعلاقتها بكل من دافعية الإنجاز وفاعلية الذات لديهم: وذلك من خلال تطبيق قائمة الضغوط النفسية للمعلم: ومقياس دافعية الإنجاز: ومقياس فاعلية الذات على عينة من معلمى محو الأمية بلغ عددهم (149) معلمًا فى ثلات محافظات بمراكز محو الأمية التابعة لهيئة تعليم الكبار: وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الضغوط النفسية لدى معلمى محو الأمية وكلٍ من دافعية الإنجاز وفاعلية الذات .يهدف البحث الحالى إلى : التعرف على الضغوط النفسية التى يواجهها معلمو الكبار وعلاقتها بكل من دافعية الإنجاز وفاعلية الذات فى ضوء بعض المتغيرات .أدوات البحث :- مقياس الضغوط النفسية للمعلمين إعداد ( طلعت منصور وفيولا الببلاوى ) .مقياس فاعلية الذات إعداد ( علاء محمود الشعراوى ) . مقياس دافعية الإنجاز إعداد ( عبد اللطيف محمد خليفة ) .استمارة جمع البيانات إعداد {u٢٠١٣} الباحثة عينة البحث : بلغت عينة الدراسة (149) معلمًا: من ثلاث مجموعات من معلمى الكبار بمراكز محو الأمية فى ثلاث محافظات ( محافظة القاهرة: محافظة الجيزة: ومحافظة القليوبة) والتابعة للهيئة العامة لتعليم الكبار
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2014.أس.ض (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019981000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2014.أس.ض (Browse shelf(Opens below)) 19981.CD Not for loan 01020100019981000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2013.يا.م مشكلات الأصم فى معاهد الصم فى الجمهورية العربية السورية : فى ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية / Cai01.23.04.M.Sc.2014.أب.ب برنامج تدريبى فى الأنشطة المتنوعة لخفض بعض اضطرابات النـطق وأثـره على التوافـق النفسى لدى أطفـــال الروضة = A Training Program of Diverse activities for Reducing Some Articulation Disorders and its Effect on Psychological Adjustment of Kindergartners / Cai01.23.04.M.Sc.2014.أب.ب برنامج تدريبى فى الأنشطة المتنوعة لخفض بعض اضطرابات النـطق وأثـره على التوافـق النفسى لدى أطفـــال الروضة = A Training Program of Diverse activities for Reducing Some Articulation Disorders and its Effect on Psychological Adjustment of Kindergartners / Cai01.23.04.M.Sc.2014.أس.ض الضغوط النفسية التى يواجهها معلمى الكبار وعلاقتها بكل من دافعية الإنجاز وفاعلية الذات فى ضوء بعض المتغيرات / Cai01.23.04.M.Sc.2014.أس.ض الضغوط النفسية التى يواجهها معلمى الكبار وعلاقتها بكل من دافعية الإنجاز وفاعلية الذات فى ضوء بعض المتغيرات / Cai01.23.04.M.Sc.2014.أس.ف الفروق بين ذوي التفكير البنائي المرتفع والمنخفض في مواجهة أحداث الحياة الضاغطة ومفهوم الذات الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدي طالبات المرحلة الثانوية : / Cai01.23.04.M.Sc.2014.أس.ف الفروق بين ذوي التفكير البنائي المرتفع والمنخفض في مواجهة أحداث الحياة الضاغطة ومفهوم الذات الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدي طالبات المرحلة الثانوية : /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الضغوط النفسية التى يواجهها معلمو الكبار وعلاقتها بكل من دافعية الإنجاز وفاعلية الذات لديهم: وذلك من خلال تطبيق قائمة الضغوط النفسية للمعلم: ومقياس دافعية الإنجاز: ومقياس فاعلية الذات على عينة من معلمى محو الأمية بلغ عددهم (149) معلمًا فى ثلات محافظات بمراكز محو الأمية التابعة لهيئة تعليم الكبار: وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الضغوط النفسية لدى معلمى محو الأمية وكلٍ من دافعية الإنجاز وفاعلية الذات .يهدف البحث الحالى إلى : التعرف على الضغوط النفسية التى يواجهها معلمو الكبار وعلاقتها بكل من دافعية الإنجاز وفاعلية الذات فى ضوء بعض المتغيرات .أدوات البحث :- مقياس الضغوط النفسية للمعلمين إعداد ( طلعت منصور وفيولا الببلاوى ) .مقياس فاعلية الذات إعداد ( علاء محمود الشعراوى ) . مقياس دافعية الإنجاز إعداد ( عبد اللطيف محمد خليفة ) .استمارة جمع البيانات إعداد {u٢٠١٣} الباحثة عينة البحث : بلغت عينة الدراسة (149) معلمًا: من ثلاث مجموعات من معلمى الكبار بمراكز محو الأمية فى ثلاث محافظات ( محافظة القاهرة: محافظة الجيزة: ومحافظة القليوبة) والتابعة للهيئة العامة لتعليم الكبار

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.