إستراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوي لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية = Instructional Strategy based on the Linguistic Analysis Approach for Developing Reading Comprehension Skills for Prep Schools pupils / ظرٌيف محمد محمد عبدالواحد ؛ اشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى
Material type:
- Instructional Strategy based on the Linguistic Analysis Approach for Developing Reading Comprehension Skills for Prep Schools pupils [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2015.ظر.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020241000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2015.ظر.إ (Browse shelf(Opens below)) | 20241.CD | Not for loan | 01020100020241000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
إن للفهم القرائي دورآ فعالآ في السيطرة على فنون اللغة ؛ لأنه ذروة مهارات القراءة و أساس جميع العمليات القرائية : و تزداد أهميته في المرحلة الإعدادية ؛ و لذلك تعتبر تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية هدفآ أساسيآ و ساميآ من أهداف تدريس اللغة العربية . و للقراءة أربع مهارات رئيسية هي : ( التعرف و النطق و الفهم و السرعة ) : و يندرج تحت كل مهارة رئيسية عدد من المهارات الفرعية : و يحتل الفهم القرائي مكانة بارزة بين مهارات القراءة لأنه غاية عملية القراءة: فالقراءة بلا فهم لا تعد قراءة بمفهومها الصحيح لأنها لا تتوقف عند حد تعرف الرموز و النطق بها و إنما هى عملية معقدة تسير فى مستويات متتابعة: و تتطلب قدرات و إمكانات عقلية خاصة. بالإضافة إلى أن الفهم القرائى هو المهارة المستهدفة من تعليم القراءة؛ التى تهتم بتمكين التلاميذ من معرفة معنى الكلمة: و معنى الجملة: و ربط المعانى بعضا بالبعض الآخر و تنظيمها فى تتابع منطقى متسلسل: كما تهتم بالاحتفاظ بالمعانى و الأفكار و استخدامها فى أنشطة الحياة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.