تنمية بعض الذكاءات المتعددة لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المدمجين / دعاء إبراهيم محمد حسن الطويل ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار : إيمان سعيد عبدالحميد
Material type:
- Development of some Multiple Intelligences in Mainstreamed Children with Visual Impairment [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2015.دع.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020268000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2015.دع.ت (Browse shelf(Opens below)) | 20268.CD | Not for loan | 01020100020268000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.M.Sc.2014.وف.ب برنامج لتخفيف الضغوط النفسية لمعلمات الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2015.بس.ج جودة حياة آباء المعاقين عقليا وعلاقتها بالمهارات الحياتية للأبناء / | Cai01.26.03.M.Sc.2015.بس.ج جودة حياة آباء المعاقين عقليا وعلاقتها بالمهارات الحياتية للأبناء / | Cai01.26.03.M.Sc.2015.دع.ت تنمية بعض الذكاءات المتعددة لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المدمجين / | Cai01.26.03.M.Sc.2015.دع.ت تنمية بعض الذكاءات المتعددة لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المدمجين / | Cai01.26.03.M.Sc.2015.را.ت تنمية التفكير الإبداعي بإستخدام الأنشطة الفنية وعلاقته بالذاكرة البصرية لدى أطفال الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2015.را.ت تنمية التفكير الإبداعي بإستخدام الأنشطة الفنية وعلاقته بالذاكرة البصرية لدى أطفال الروضة / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة إلي تنمية بعض الذكاءات المتعددة والمتمثلة في (الذكاء اللغوي {u٢٠١٣} الذكاء الحركي {u٢٠١٣} الذكاء الشخصي {u٢٠١٣} الذكاء الاجتماعي) لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المدمجين: وقد تكونت العينة من (7) أطفال معاقين بصرياً تم اختيارهم بطريقة عمدية: وتراوحت أعمارهم ما بين (5 : 6) سنوات: واشتملت أدوات الدراسة على : مقياس أستانفورد بينيه الصورة الرابعة (إعداد مصري حنورة: 2003): ومقياس بعض الذكاءات المتعددة للأطفال ذوي الإعاقة البصرية (إعداد الباحثة): وبرنامج لتنمية بعض الذكاءات المتعددة للأطفال ذوي الإعاقة البصرية المدمجين(إعداد الباحثة). وقد توصلت النتائج إلي: وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسط رتب درجات الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المدمجين قبل تطبيق البرنامج وبعده على مقياس الذكاءات المتعددة في اتجاه القياس البعدي عند مستوي 0.05. كما أشارت إلي وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسط رتب درجات الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المدمجين في القياس البعدي والتتبعي على مقياس الذكاءات المتعددة فى اتجاه القياس التتبعي: مما يدل على استمرار فاعلية البرنامج
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.