header
Image from OpenLibrary

فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / وائل سيد أحمد خليل سيد أحمد ؛ إشراف نادية محمود شريف : منى حسن السيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : وائل سيد أحمد خليل سيد أحمد : 2015Description: 232 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Effective systemic approach in the development of thinking and mental habits skills of elementary student's episode [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة التعرف على فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية: حيث تم استخدام أدوات الدراسة المعد من قبل الباحث لأغراض الدراسة الحالى و هى بصورة برنامج قائم على المدخل المنظومى للمجموعة التجريبية و استبيان خاصة بمهارات التفكير العليا و استبيان خاصة بالعادات العقلية و اختبار تحصيلى فى مادة الرياضيات الصف الثالث الابتدائى و طبقت على عينة الدراسة و هم (84) تلميذًا و تلميذة بالصف الثالث الابتدائى. و بعد معالجة البيانات احصائيا: أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاستبيان مهارات التفكير العليا و استبيان العادات العقلية و الاختبار التحصيلى "لصالح المجموعة التجريبية. وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لاستبيان مهارات التفكير العليا و استبيان العادات العقلية و الاختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2015.وا.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020345000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2015.وا.ف (Browse shelf(Opens below)) 20345.CD Not for loan 01020100020345000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2015.ها.د دراسة مقارنة للقيم الاجتماعية والذكاء الاجتماعي للمراهقين الأكثر متابعة لبعض المسلسلات التليفزيونية المصرية والتركية المدبلجة والأقل متابعة لها / Cai01.23.09.Ph.D.2015.هن.ف فعالية برنامج تدريبى لبعض مهارات التفكير البنائى في تعزيز الكمالية والكفاءة الذاتية المدركة لدى المتفوقات والعاديات من طالبات المرحلة الثانوية / Cai01.23.09.Ph.D.2015.هن.ف فعالية برنامج تدريبى لبعض مهارات التفكير البنائى في تعزيز الكمالية والكفاءة الذاتية المدركة لدى المتفوقات والعاديات من طالبات المرحلة الثانوية / Cai01.23.09.Ph.D.2015.وا.ف فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2015.وا.ف فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.إج.ف فى تخفيف بعض صعوبات القراءة و الكتابة و تنمية التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج / Cai01.23.09.Ph.D.2016.إج.ف فى تخفيف بعض صعوبات القراءة و الكتابة و تنمية التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة التعرف على فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية: حيث تم استخدام أدوات الدراسة المعد من قبل الباحث لأغراض الدراسة الحالى و هى بصورة برنامج قائم على المدخل المنظومى للمجموعة التجريبية و استبيان خاصة بمهارات التفكير العليا و استبيان خاصة بالعادات العقلية و اختبار تحصيلى فى مادة الرياضيات الصف الثالث الابتدائى و طبقت على عينة الدراسة و هم (84) تلميذًا و تلميذة بالصف الثالث الابتدائى. و بعد معالجة البيانات احصائيا: أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاستبيان مهارات التفكير العليا و استبيان العادات العقلية و الاختبار التحصيلى "لصالح المجموعة التجريبية. وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لاستبيان مهارات التفكير العليا و استبيان العادات العقلية و الاختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.