فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / وائل سيد أحمد خليل سيد أحمد ؛ إشراف نادية محمود شريف : منى حسن السيد
Material type:![Text](/opac-tmpl/lib/famfamfam/BK.png)
- Effective systemic approach in the development of thinking and mental habits skills of elementary student's episode [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2015.وا.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020345000 | |||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2015.وا.ف (Browse shelf(Opens below)) | 20345.CD | Not for loan | 01020100020345000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة التعرف على فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية: حيث تم استخدام أدوات الدراسة المعد من قبل الباحث لأغراض الدراسة الحالى و هى بصورة برنامج قائم على المدخل المنظومى للمجموعة التجريبية و استبيان خاصة بمهارات التفكير العليا و استبيان خاصة بالعادات العقلية و اختبار تحصيلى فى مادة الرياضيات الصف الثالث الابتدائى و طبقت على عينة الدراسة و هم (84) تلميذًا و تلميذة بالصف الثالث الابتدائى. و بعد معالجة البيانات احصائيا: أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاستبيان مهارات التفكير العليا و استبيان العادات العقلية و الاختبار التحصيلى "لصالح المجموعة التجريبية. وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لاستبيان مهارات التفكير العليا و استبيان العادات العقلية و الاختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.