header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر الدمج على مفهوم الذات ودافعية الإنجاز والتقبل المتبادل لدى التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية والعاديين = Effect of Mainstreaming in Self concept, Achievement motivation, and mutual acceptance to normal and with hearing disabilities students / أشرف لطفي عبدالحفيظ حمدان ؛ اشراف محمد السيد صديق : إيمان فوزي سعيد شاهين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أشرف لطفي عبدالحفيظ حمدان : 2015Description: 217ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Effect of mainstreaming in Self concept, Achievement Motivation, and Mutual Acceptance to Normal and with Hearing Disabilities students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم التربية الخاصة Summary: تكونت عينة الدراسة من (120) تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ممن تتراوح اعمارهم مابين (10_13) عاماً من مدارس عاديين ليس بها دمج ومدارس ذوي اعاقة سمعية فقط ومدارس بها دمج العاديين مع ذوي الاعاقة السمعية. ادوات الدراسة:استخدم الباحث الادوات الاتيه :مقياس مفهوم الذات(اعداد عادل الاشول،2015), مقياس مفهوم الذات للاطفال ذوي الاعاقة السمعية(اعداد الباحث)،مقياس دافعية الانجاز(اعداد صالح القادري،2000), مقياس التقبل المتبادل للاطفال ذوي الاعاقة السمعية(اعداد الباحث)،مقياس التقبل المتبادل للاطفال العاديين(اعداد الباحث). اهم النتائج:توصلت الدراسة الي عدة نتائج وأهمها: 1- توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطى درجات التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية المدمجين والمعزولين على مقياس مفهوم الذات فى اتجاه التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية المدمجين. 2- لاتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات التلاميذ العاديين المدمجين وغير المدمجين على مقياس مفهوم الذات. 3- توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطى درجات التلاميذ العاديين المدمجين وغير المدمجين على مقياس دافعية الانجاز فى اتجاه التلاميذ العاديين المدمجين.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2015.أش.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020616000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2015.أش.أ (Browse shelf(Opens below)) 20616.CD Not for loan 01020100020616000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2015.أح.ف فاعلية برنامج قائم على الأنشطة غير الصفية فى تنمية بعض المهارات اللغوية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم = The effectiveness of a program based on extra-curricular activities in developing some of language skills for educate mentally - handicapped children / Cai01.23.07.M.Sc.2015.أح.ف فاعلية برنامج قائم على الأنشطة غير الصفية فى تنمية بعض المهارات اللغوية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم = The effectiveness of a program based on extra-curricular activities in developing some of language skills for educate mentally - handicapped children / Cai01.23.07.M.Sc.2015.أش.أ أثر الدمج على مفهوم الذات ودافعية الإنجاز والتقبل المتبادل لدى التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية والعاديين = Effect of Mainstreaming in Self concept, Achievement motivation, and mutual acceptance to normal and with hearing disabilities students / Cai01.23.07.M.Sc.2015.أش.أ أثر الدمج على مفهوم الذات ودافعية الإنجاز والتقبل المتبادل لدى التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية والعاديين = Effect of Mainstreaming in Self concept, Achievement motivation, and mutual acceptance to normal and with hearing disabilities students / Cai01.23.07.M.Sc.2015.أم.ا الاحتراق النفسي لدى الأمهات و علاقته بالمشكلات السلوكية لدى أبنائهن الصم = Mothers Psychological burnout and its relationship to the behavioral problems of their deaf children / Cai01.23.07.M.Sc.2015.أم.ا الاحتراق النفسي لدى الأمهات و علاقته بالمشكلات السلوكية لدى أبنائهن الصم = Mothers Psychological burnout and its relationship to the behavioral problems of their deaf children / Cai01.23.07.M.Sc.2015.إب.د دراسة ارتباطيه للعلاقة بين نوع الإساءة الموجهه للمراهقين المعاقين سمعياً والسلوك العدواني /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم التربية الخاصة

تكونت عينة الدراسة من (120) تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ممن تتراوح اعمارهم مابين (10_13) عاماً من مدارس عاديين ليس بها دمج ومدارس ذوي اعاقة سمعية فقط ومدارس بها دمج العاديين مع ذوي الاعاقة السمعية. ادوات الدراسة:استخدم الباحث الادوات الاتيه :مقياس مفهوم الذات(اعداد عادل الاشول،2015), مقياس مفهوم الذات للاطفال ذوي الاعاقة السمعية(اعداد الباحث)،مقياس دافعية الانجاز(اعداد صالح القادري،2000), مقياس التقبل المتبادل للاطفال ذوي الاعاقة السمعية(اعداد الباحث)،مقياس التقبل المتبادل للاطفال العاديين(اعداد الباحث). اهم النتائج:توصلت الدراسة الي عدة نتائج وأهمها: 1- توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطى درجات التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية المدمجين والمعزولين على مقياس مفهوم الذات فى اتجاه التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية المدمجين. 2- لاتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات التلاميذ العاديين المدمجين وغير المدمجين على مقياس مفهوم الذات. 3- توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطى درجات التلاميذ العاديين المدمجين وغير المدمجين على مقياس دافعية الانجاز فى اتجاه التلاميذ العاديين المدمجين.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image