header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج للتدريب على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة على التعلم للإتقان و التحصيل الدراسى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / فاطمة ناصر مضحى براك العازمى ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : آمنة أحمد سالم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فاطمة ناصر مضحى براك العازمى : 2015Description: 146 ص ؛ 25سمOther title:
  • Training program for some of the strategies and metacognition on mastery learning and academic achievement for people with learning difficulties of primary school students in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى Summary: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على برنامج للتدريب على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة على التعلم للإتقان و التحصيل الدراسي لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت حيث يعد التعلم عنصراً أساسياً للتربية و هو منطلق لدراسة و فهم حقيقة العقل البشرى: فالسلوك الإنسانى فى معظمه ناجم عن التعلم: و ما من نشاط يخلوا من التعلم فهو عملية أساسية فى الحياة يسير معها و يمتد بامتدادها: و لم يتقدم مجتمع إنسانى إلا بفضل التعلم: و تسعى نظريات التعلم المعرفية إلى تقليص دور الحفظ و التكرار و إبراز دور الفهم من خلال استخدام و الإستراتيجيات المعرفية: فالتعلم المعرفى ينظر إلى الإنسان باعتباره نشطاً فعال باحثاً عن المعرة: و التعلم: و لذلك فهو إيجابى و يسعى إلى تطوير معلوماته. و التفكير عبارة عن سلسلة من النشاطات العقلية التى قوم بها الدماغ عندما يتعرض لمثير يتم استقباله عن طريق واحدة أو أكثر من الحواس الخمس: و هو مفهوم مجرد ينطوى على نشاطات غير مرئية و غير ملموسة: و ما نلاحظه أو نلمسه هو فى الواقع نواتج فعل التفكير سواء أكانت بصورة مكتوبة أو منطوقة أو حركية أو مرئية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2015.فا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020648000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2015.فا.ب (Browse shelf(Opens below)) 20648.CD Not for loan 01020100020648000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2015.عا.ف فاعلية برنامج للتدريب على مهارات ما وراء القراءة للتخفيف من حدة عسر القراءة لدى تلاميذ االمرحلة الابتدائية = The effectiveness of training program on meta- reading skills to reduce dyslexia among elementary school students / Cai01.23.09.M.Sc.2015.عا.ف فاعلية برنامج للتدريب على مهارات ما وراء القراءة للتخفيف من حدة عسر القراءة لدى تلاميذ االمرحلة الابتدائية = The effectiveness of training program on meta- reading skills to reduce dyslexia among elementary school students / Cai01.23.09.M.Sc.2015.فا.ب برنامج للتدريب على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة على التعلم للإتقان و التحصيل الدراسى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / Cai01.23.09.M.Sc.2015.فا.ب برنامج للتدريب على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة على التعلم للإتقان و التحصيل الدراسى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / Cai01.23.09.M.Sc.2015.كا.ب برنامج لمهارات ما وراء المعرفة لأخصائيي التأهيل وأثره في تحسين المهارات الحياتية لدى الصم المكفوفين / Cai01.23.09.M.Sc.2015.كا.ب برنامج لمهارات ما وراء المعرفة لأخصائيي التأهيل وأثره في تحسين المهارات الحياتية لدى الصم المكفوفين / Cai01.23.09.M.Sc.2015.مح.ت تعلم العلوم بمدخلين من مداخل التفكير وأثرهما على التحصيل الدراسى والاتجاه نحو المادة لتلاميذ المرحلة الإعدادية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على برنامج للتدريب على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة على التعلم للإتقان و التحصيل الدراسي لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت حيث يعد التعلم عنصراً أساسياً للتربية و هو منطلق لدراسة و فهم حقيقة العقل البشرى: فالسلوك الإنسانى فى معظمه ناجم عن التعلم: و ما من نشاط يخلوا من التعلم فهو عملية أساسية فى الحياة يسير معها و يمتد بامتدادها: و لم يتقدم مجتمع إنسانى إلا بفضل التعلم: و تسعى نظريات التعلم المعرفية إلى تقليص دور الحفظ و التكرار و إبراز دور الفهم من خلال استخدام و الإستراتيجيات المعرفية: فالتعلم المعرفى ينظر إلى الإنسان باعتباره نشطاً فعال باحثاً عن المعرة: و التعلم: و لذلك فهو إيجابى و يسعى إلى تطوير معلوماته. و التفكير عبارة عن سلسلة من النشاطات العقلية التى قوم بها الدماغ عندما يتعرض لمثير يتم استقباله عن طريق واحدة أو أكثر من الحواس الخمس: و هو مفهوم مجرد ينطوى على نشاطات غير مرئية و غير ملموسة: و ما نلاحظه أو نلمسه هو فى الواقع نواتج فعل التفكير سواء أكانت بصورة مكتوبة أو منطوقة أو حركية أو مرئية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image