برنامج للتدريب على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة على التعلم للإتقان و التحصيل الدراسى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / فاطمة ناصر مضحى براك العازمى ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : آمنة أحمد سالم
Material type:
- Training program for some of the strategies and metacognition on mastery learning and academic achievement for people with learning difficulties of primary school students in Kuwait [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2015.فا.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020648000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2015.فا.ب (Browse shelf(Opens below)) | 20648.CD | Not for loan | 01020100020648000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على برنامج للتدريب على بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة على التعلم للإتقان و التحصيل الدراسي لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت حيث يعد التعلم عنصراً أساسياً للتربية و هو منطلق لدراسة و فهم حقيقة العقل البشرى: فالسلوك الإنسانى فى معظمه ناجم عن التعلم: و ما من نشاط يخلوا من التعلم فهو عملية أساسية فى الحياة يسير معها و يمتد بامتدادها: و لم يتقدم مجتمع إنسانى إلا بفضل التعلم: و تسعى نظريات التعلم المعرفية إلى تقليص دور الحفظ و التكرار و إبراز دور الفهم من خلال استخدام و الإستراتيجيات المعرفية: فالتعلم المعرفى ينظر إلى الإنسان باعتباره نشطاً فعال باحثاً عن المعرة: و التعلم: و لذلك فهو إيجابى و يسعى إلى تطوير معلوماته. و التفكير عبارة عن سلسلة من النشاطات العقلية التى قوم بها الدماغ عندما يتعرض لمثير يتم استقباله عن طريق واحدة أو أكثر من الحواس الخمس: و هو مفهوم مجرد ينطوى على نشاطات غير مرئية و غير ملموسة: و ما نلاحظه أو نلمسه هو فى الواقع نواتج فعل التفكير سواء أكانت بصورة مكتوبة أو منطوقة أو حركية أو مرئية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.