header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية مهارات القراءة والكتابة باستخدام طريقة منتسوري لدي طفل الروضة / شيماء محمد علي شندي السكري؛ اشراف إبتهاج محمود طلبه

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : شيماء محمد علي شندي السكري : 2015Description: 141ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • A program for development of reading& writingskills, usingmentsoury method withkindergarten child [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم التربوية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لطفل الروضة باستخدام طريقة منتسورى: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت العينة من (80) طفل و طفلة من أطفال المستوى الثانى برياض الأطفال بروضة الشيخ زايد التجريبية: تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة كل منهم (40) طفل و طفلة و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: بطاقة ملاحظة أدوات تعليم القراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) برنامج لتنمية مهارات القراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) و توصلت الدراسة للنتائج التالية: نجاح البرنامج فى تنمية مهارات القراءة و الكتابة باستخدام طريقة منتسورى لطفل الروضة: حيث كان له تأثير إيجابى على الأطفال: كما استمر هذا الأثر هذا الأثر إلى القياس التتبعى فأكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين كل من القياس البعدى و القياس التتبعى لصالح القياس التتبعى على بطاقة ملاحظة أدوات تعليم الطفل القراءة و الكتابة وفق فلسفة منتسورى: و هذا يؤدى إلى إعادة النظر فى تخطيط برامج و مناهج طفل ما قبل المدرسة باستخدام فلسفة منتسورى من أجل الوصول إلى أفضل مستوى من التمكن تصل إليه قدرات الطفل :
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2015.شي.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020774000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2015.شي.ب (Browse shelf(Opens below)) 20774.CD Not for loan 01020100020774000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2015.سا.ا استخدام مدخل التخطيط الاستراتيجى فى تطوير سياسات تربية الموهوبين فى رياض الأطفال / Cai01.26.02.Ph.D.2015.سع.ت توظيف استراتيجية التعلم التعاوني لتنمية بعض مهارات العلم التكاملية عند أطفال الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2015.سع.ت توظيف استراتيجية التعلم التعاوني لتنمية بعض مهارات العلم التكاملية عند أطفال الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2015.شي.ب برنامج لتنمية مهارات القراءة والكتابة باستخدام طريقة منتسوري لدي طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2015.شي.ب برنامج لتنمية مهارات القراءة والكتابة باستخدام طريقة منتسوري لدي طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2015.طا.ف فعالية برنامج لتنمية أداء معلمات رياض الأطفال في مدينة طرابلس الليبية في ضوء الأتجاهات التربوية المعاصرة = Effectiveness of a Program to Develop Kindergarten Teachers' Performance in Libya Tripoli According to Current Educational Trends / Cai01.26.02.Ph.D.2015.طا.ف فعالية برنامج لتنمية أداء معلمات رياض الأطفال في مدينة طرابلس الليبية في ضوء الأتجاهات التربوية المعاصرة = Effectiveness of a Program to Develop Kindergarten Teachers' Performance in Libya Tripoli According to Current Educational Trends /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم التربوية

تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لطفل الروضة باستخدام طريقة منتسورى: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت العينة من (80) طفل و طفلة من أطفال المستوى الثانى برياض الأطفال بروضة الشيخ زايد التجريبية: تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة كل منهم (40) طفل و طفلة و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: بطاقة ملاحظة أدوات تعليم القراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) برنامج لتنمية مهارات القراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) و توصلت الدراسة للنتائج التالية: نجاح البرنامج فى تنمية مهارات القراءة و الكتابة باستخدام طريقة منتسورى لطفل الروضة: حيث كان له تأثير إيجابى على الأطفال: كما استمر هذا الأثر هذا الأثر إلى القياس التتبعى فأكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين كل من القياس البعدى و القياس التتبعى لصالح القياس التتبعى على بطاقة ملاحظة أدوات تعليم الطفل القراءة و الكتابة وفق فلسفة منتسورى: و هذا يؤدى إلى إعادة النظر فى تخطيط برامج و مناهج طفل ما قبل المدرسة باستخدام فلسفة منتسورى من أجل الوصول إلى أفضل مستوى من التمكن تصل إليه قدرات الطفل :

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image