أصول ومدلولات العناصر الزخرفية على النسيج القبطي حتى نهاية القرن السابع الميلادي : دراسة اثرية -فنية ؛ اشراف تحفة حندوسة : أحمد جلال مصر / سعد سيد اسماعيل الشرقاوى
Material type:
- The origins and implications of decorative elements on the Coptic textiles Until the end of the seventh century : Archaeological Technical Study [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.14.02.Ph.D.2015.مص.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020781000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.14.02.Ph.D.2015.مص.أ (Browse shelf(Opens below)) | 20781.CD | Not for loan | 01020100020781000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الآثار المصرية
تتناول هذه الدراسة أحد الموضوعات الفنية الهامة: التي ساهمت في تكوين ملامح الفن القبطي. وهى الموضوعات التصويرية والزخرفية على النسيج القبطي:حيث تعتبر المنسوجات القبطية مصدراً غنياً للمعلومات عن الطبقات الإجتماعية والحياة اليومية: والعادات والتقاليد الشعبية التلقائية: والمعتقدات الدينية التي كانت سائدة في هذه الفترة. سواء المتصلة بملابس كبار الدين والقساوسة والأساقفة والرهبان: ومن عملوا في ماهيتهم من الشماسة والفرق الموسيقية: والمعنيين بدفن الموتي: أو التي استخدمت في الأبنية الدينية: كالأثاث الكنسي من مفارش المذابح : أو المقترنة بملابس عامة الشعب. مثل مستلزمات المنازل كأغطية الأسرة ومناديل الموائد: إلى جانب استخدامها في التأثيث وفن الزخرفة وبخاصة قصور الأغنياء والأبنية العامة من المعلقات والستائر.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.