header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج كمبيوترى قائم على نمط حل المشكلات لتنمية بعض مهارات التفكير المنطقى وتحصيل بعض المفاهيم البرمجية لتلاميذ الحلقة الابتدائية / نسرين حامد حفني داود ؛ إشراف حسين بشير محمود : وليد أحمد ابورية

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نسرين حامد حفني داود : 2015Description: 245 ص : رسوم بيانية : مثيليات : نماذج ؛ 25سمOther title:
  • The Effectiveness of a Computer Program based on a Pattern of Problem-Solving to Develop some of Logical Thinking Skills and achieve some of Programming Concepts for Elementary School Students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج كمبيوترى قائم على نمط حل المشكلات فى تنمية بعض مهارات التفكير المنطقى وتحصيل بعض المفاهيم البرمجية مما يعد تمهيداً لدعم أسس البرمجة لدى الأطفال وأساس تبنى عليه مفاهيم أكثر تعقيداً:ولهذا قامت الباحثة بإعداد المحتوى وتصميم البرنامج وإعداد اختبار تحصيلى للمفاهيم البرمجية واختبار لمهارات التفكير المنطقى : ثم تطبيقهم على عينة البحث المتمثلة فى (89) تلميذ وتلميذة من الصف الخامس بالحلقة الابتدائية تم اختيارهم بطريقة عشوائية من أربع إدارات تعليمية تمثل الفئات المختلفة لمجتمع الدراسة : واستخدمت الباحثة التصميم التجريبى للمجموعة الواحدة والقياس القبلى والبعدى لأدوات القياس : وتوصلت الباحثة بعد تحليل نتائج التطبيق إلى أن البرنامج كان له فاعلية كبيرة فى تنمية مهارات التفكير المنطقى وتحصيل التلاميذ لبعض المفاهيم البرمجية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2015.نس.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020840000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2015.نس.ف (Browse shelf(Opens below)) 20840.CD Not for loan 01020100020840000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.03.M.Sc.2015.مه.أ أثر تصميم الكتاب الالكترونى فى الجوانب المعرفية و المهارية لدى ذوى صعوبات التعلم للحلقة الإعدادية / Cai01.23.03.M.Sc.2015.نر.أ أثر محتوى إلكتروني قائم على عناصر التعلم في تنمية مهارات الحل الإبتكاري للمشكلات في مادة الرياضيات لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي = The effect of an electronic content based on learning objects on developing creative solving problems skills in mathematics among the second cycle of basic education pupils / Cai01.23.03.M.Sc.2015.نر.أ أثر محتوى إلكتروني قائم على عناصر التعلم في تنمية مهارات الحل الإبتكاري للمشكلات في مادة الرياضيات لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي = The effect of an electronic content based on learning objects on developing creative solving problems skills in mathematics among the second cycle of basic education pupils / Cai01.23.03.M.Sc.2015.نس.ف فاعلية برنامج كمبيوترى قائم على نمط حل المشكلات لتنمية بعض مهارات التفكير المنطقى وتحصيل بعض المفاهيم البرمجية لتلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.03.M.Sc.2015.نس.ف فاعلية برنامج كمبيوترى قائم على نمط حل المشكلات لتنمية بعض مهارات التفكير المنطقى وتحصيل بعض المفاهيم البرمجية لتلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.03.M.Sc.2016.حس.ت تصور مقترح لموقع إلكترونى تفاعلى لتقويم اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو التخصص : فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة / Cai01.23.03.M.Sc.2016.حس.ت تصور مقترح لموقع إلكترونى تفاعلى لتقويم اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو التخصص : فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج كمبيوترى قائم على نمط حل المشكلات فى تنمية بعض مهارات التفكير المنطقى وتحصيل بعض المفاهيم البرمجية مما يعد تمهيداً لدعم أسس البرمجة لدى الأطفال وأساس تبنى عليه مفاهيم أكثر تعقيداً:ولهذا قامت الباحثة بإعداد المحتوى وتصميم البرنامج وإعداد اختبار تحصيلى للمفاهيم البرمجية واختبار لمهارات التفكير المنطقى : ثم تطبيقهم على عينة البحث المتمثلة فى (89) تلميذ وتلميذة من الصف الخامس بالحلقة الابتدائية تم اختيارهم بطريقة عشوائية من أربع إدارات تعليمية تمثل الفئات المختلفة لمجتمع الدراسة : واستخدمت الباحثة التصميم التجريبى للمجموعة الواحدة والقياس القبلى والبعدى لأدوات القياس : وتوصلت الباحثة بعد تحليل نتائج التطبيق إلى أن البرنامج كان له فاعلية كبيرة فى تنمية مهارات التفكير المنطقى وتحصيل التلاميذ لبعض المفاهيم البرمجية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image