أثر برنامج تدريبى قائم على أساليب التواصل مع الأطفال المعاقين سمعيا فى تنمية النضج الاجتماعى لديهم / إيناس حمدى نور الدين ؛ اشراف سميرة أبو الحسن عبدالسلام : صفاء محمد بحيرى
Material type:
- The effect of a training program based on communication methods with hearing impaired children in development of their social maturity [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2015.إى.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020940000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2015.إى.أ (Browse shelf(Opens below)) | 20940.CD | Not for loan | 01020100020940000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
استهدفت الدراسة الكشف عن أثر برنامج تدريبى قائم على أساليب التواصل مع الأطفال المعاقين سمعياً فى تنمية النضج الاجتماعى لديهم، ولذلك تكونت عينة الدراسة من مجموعة قوامها(40) طفلاً وطفلة من المعاقين سمعيا، ممن تراوحت أعمارهم بين (8-12) سنة ، واستخدمت الباحثة الأدوات الآتية: اختبار الذكاء غير اللفظى (المصور) إعداد (احمد زكى صالح 2002), ومقياس فاينلاند للنضج الاجتماعى تقنين (فاروق صادق 1985) وأعدت الباحثة برنامج تدريبى باستخدام أساليب التواصل للمعاق سمعيا (لغة الإشارة {u٢٠١٣}اتصال كلى {u٢٠١٣}قراءة الشفاة) أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على مقياس النضج الاجتماعى بأبعاده
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.