تطوير إدارة الجودة في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان في ضوء الفكر التربوي المعاصر : تصور مقترح / زليخا بنت ساعد بن محمد المنوري ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : هيثم محمد الطوخي
Material type:
- Developing the quality management of basic education schools in the sultanate of oman in light of contemporary educational thought : A proposed perspective [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2015.زل.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021071000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2015.زل.ت (Browse shelf(Opens below)) | 21071.CD | Not for loan | 01020100021071000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدف البحث إلى الكشف عن واقع ممارسات الجودة في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان والتوصل إلى تصور مقترح لتطوير إدارة الجودة في مدارس التعليم الأساسي بالسلطنة في ضوء الفكر التربوي المعاصر: وتكونت عينة البحث من عدد ( 12) مدرسة من مدارس التعليم الأساسي ( 5-10) والمطبقة لنظام تطوير الأداء المدرسي في محافظات ( مسقط : جنوب الباطنة: شمال الباطنة). استخدم البحث أدوات المنهج الاثنوجرافي المختلفة كالمعايشة والملاحظة بالمشاركة والمقابلة وتحليل الوثائق والسجلات.وتوصلت نتائج البحث إلى أن ثقافة الجودة وممارساتها تتباين بين مدارس العينة وفقا لعدة أسباب يكمن أهمها في القيادة المدرسية وخصائص القائد. وأكدت النتائج حاجة الكادر الإداري والتدريسي للتدريب في مجالات عدة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.