header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تطوير إدارة الجودة في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان في ضوء الفكر التربوي المعاصر : تصور مقترح / زليخا بنت ساعد بن محمد المنوري ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : هيثم محمد الطوخي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : زليخا بنت ساعد بن محمد المنوري : 2015Description: 248 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Developing the quality management of basic education schools in the sultanate of oman in light of contemporary educational thought : A proposed perspective [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: هدف البحث إلى الكشف عن واقع ممارسات الجودة في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان والتوصل إلى تصور مقترح لتطوير إدارة الجودة في مدارس التعليم الأساسي بالسلطنة في ضوء الفكر التربوي المعاصر: وتكونت عينة البحث من عدد ( 12) مدرسة من مدارس التعليم الأساسي ( 5-10) والمطبقة لنظام تطوير الأداء المدرسي في محافظات ( مسقط : جنوب الباطنة: شمال الباطنة). استخدم البحث أدوات المنهج الاثنوجرافي المختلفة كالمعايشة والملاحظة بالمشاركة والمقابلة وتحليل الوثائق والسجلات.وتوصلت نتائج البحث إلى أن ثقافة الجودة وممارساتها تتباين بين مدارس العينة وفقا لعدة أسباب يكمن أهمها في القيادة المدرسية وخصائص القائد. وأكدت النتائج حاجة الكادر الإداري والتدريسي للتدريب في مجالات عدة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2015.زل.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021071000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2015.زل.ت (Browse shelf(Opens below)) 21071.CD Not for loan 01020100021071000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.Ph.D.2015.ري.ت التنمية المهنية للقيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية : تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2015.ري.ت التنمية المهنية للقيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية : تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2015.زل.ت تطوير إدارة الجودة في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان في ضوء الفكر التربوي المعاصر : تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2015.زل.ت تطوير إدارة الجودة في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان في ضوء الفكر التربوي المعاصر : تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2015.زي.إ إستراتيجية مقترحة للتنمية المهنية لمديري مدارس الدمج بدولة الكويت : في ضوء معايير الجودة / Cai01.23.02.Ph.D.2015.زي.إ إستراتيجية مقترحة للتنمية المهنية لمديري مدارس الدمج بدولة الكويت : في ضوء معايير الجودة / Cai01.23.02.Ph.D.2015.زي.ت التخطيط لإنشاء وحدة لإدارة الأزمات في وزارة التربية بالكويت في ضوء الخبرات العالمية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

هدف البحث إلى الكشف عن واقع ممارسات الجودة في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان والتوصل إلى تصور مقترح لتطوير إدارة الجودة في مدارس التعليم الأساسي بالسلطنة في ضوء الفكر التربوي المعاصر: وتكونت عينة البحث من عدد ( 12) مدرسة من مدارس التعليم الأساسي ( 5-10) والمطبقة لنظام تطوير الأداء المدرسي في محافظات ( مسقط : جنوب الباطنة: شمال الباطنة). استخدم البحث أدوات المنهج الاثنوجرافي المختلفة كالمعايشة والملاحظة بالمشاركة والمقابلة وتحليل الوثائق والسجلات.وتوصلت نتائج البحث إلى أن ثقافة الجودة وممارساتها تتباين بين مدارس العينة وفقا لعدة أسباب يكمن أهمها في القيادة المدرسية وخصائص القائد. وأكدت النتائج حاجة الكادر الإداري والتدريسي للتدريب في مجالات عدة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image