header
Image from OpenLibrary

منهج إثرائي في اللغة العربية قائم على المدخل المنظومي لتنمية مهارات التفكير العليا و القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية / محمود مصطفى محمود السيد ؛ اشراف محمد لطفي محمد جاد : إيمان أحمد محمد هريدي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : محمود مصطفى محمود السيد : 2015Description: 375 ص : رسوم بيانية : مثيليات : صور ؛ 25سمOther title:
  • An enrichment curriculum in arabic language based on the systemic approach for developing the higher order thinking and the creative reading skills for talented students at the secondary stage [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: يهدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير العليا ومهارات القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين لغويا بالصف الأول الثانوي: وذلك من خلال بناء منهج إثرائي في اللغة العربية على ضوء فلسفة المدخل المنظومي: ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث ببناء المنهج الإثرائي حيث تكون من خمسة دروس: واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي والقياس القبلي البعدي للمجموعة الواحدة للتحقق من فاعلية المنهج الإثرائي في تنمية مهارات التفكير العليا ومهارات القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين لغويا بالصف الأول الثانوي (مجموعة البحث): وكشفت نتائج التحليل الإحصائي عن فاعلية المنهج الإثرائي في تنمية مهارات التفكير العليا ومهارات القراءة الإبداعية: وكذلك كان للمنهج الإثرائي حجم تأثير كبير على كل المهارات المستهدفة بالتنمية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2015.مح.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021205000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2015.مح.م (Browse shelf(Opens below)) 21205.CD Not for loan 01020100021205000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2015.مح.ف فاعلية برنامج مقترح للتربية العملية قائم على معايير الجودة في تنمية الأداء المهني والإتجاه نحو مهنة التدريس للطلاب معلمي الرياضيات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت / Cai01.23.01.Ph.D.2015.مح.ف فاعلية برنامج مقترح للتربية العملية قائم على معايير الجودة في تنمية الأداء المهني والإتجاه نحو مهنة التدريس للطلاب معلمي الرياضيات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت / Cai01.23.01.Ph.D.2015.مح.م منهج إثرائي في اللغة العربية قائم على المدخل المنظومي لتنمية مهارات التفكير العليا و القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية / Cai01.23.01.Ph.D.2015.مح.م منهج إثرائي في اللغة العربية قائم على المدخل المنظومي لتنمية مهارات التفكير العليا و القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية / Cai01.23.01.Ph.D.2015.مس.ف فاعلية برنامج قائم على حل المشكلات في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير الرياضي والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية = Effectiveness of a Problem Solving-Based Program in Teaching Mathematics for Developing the Mathematical Thinking and Creative Thinking with the Intermediate Stage Students in the Kingdom of Saudi Arabia / Cai01.23.01.Ph.D.2015.مس.ف فاعلية برنامج قائم على حل المشكلات في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير الرياضي والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية = Effectiveness of a Problem Solving-Based Program in Teaching Mathematics for Developing the Mathematical Thinking and Creative Thinking with the Intermediate Stage Students in the Kingdom of Saudi Arabia / Cai01.23.01.Ph.D.2015.مف.إ استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل التواصلى لتنمية مهارات الكلام و التحدُّث باللغة العربية و أثر ذلك فى تنمية بعض مهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

يهدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير العليا ومهارات القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين لغويا بالصف الأول الثانوي: وذلك من خلال بناء منهج إثرائي في اللغة العربية على ضوء فلسفة المدخل المنظومي: ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث ببناء المنهج الإثرائي حيث تكون من خمسة دروس: واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي والقياس القبلي البعدي للمجموعة الواحدة للتحقق من فاعلية المنهج الإثرائي في تنمية مهارات التفكير العليا ومهارات القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين لغويا بالصف الأول الثانوي (مجموعة البحث): وكشفت نتائج التحليل الإحصائي عن فاعلية المنهج الإثرائي في تنمية مهارات التفكير العليا ومهارات القراءة الإبداعية: وكذلك كان للمنهج الإثرائي حجم تأثير كبير على كل المهارات المستهدفة بالتنمية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.