header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على التعليم المنظم لتحسين الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين = A program based on Structured Teaching to improve attention for a sample of Autistic children / رضا لمعي محمد سالم العشري ؛ اشراف بطرس حافظ بطرس : هدى مصطفى حماد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : رضا لمعي محمد سالم العشري : 2016Description: 241 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A program based on Structured Teaching to improve attention for a sample of Autistic children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تتحدد مشكلة الدراسة في إمكانية تحسين مهارات الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين من خلال استخدام برنامج قائم على فنيات التعليم المنظم ، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وتتكون عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال الذاتويين ( بدرجة متوسطة ) وتتراوح أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات وملتحقين بمركزبناء لذوى الاحتياجات الخاصة . اشتملت أدوات البحث على مقياس تقدير الذاتوية في مرحلة الطفولة ( ترجمة هدى أمين، 2004), ومقياس اضطراب الإنتباه لطفل الروضة (إعداد سهير كامل، بطرس حافظ ، 2010) وبرنامج قائم على فنيات التعليم المنظم لتحسين مهارات الإنتباه(إعداد الباحث) ، وأسفرت النتائج على فاعلية البرنامج ونجاحه في تحسين الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين ، واستمرارية فاعليته في القياس التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2016.رض.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021798000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2016.رض.ب (Browse shelf(Opens below)) 21798.CD Not for loan 01020100021798000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2016.تا.ب برنامج قائم على اللعب لتنمية الانتباه لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم = A program based on playing to develop attention for kindergarten children with learning disabilities / Cai01.26.03.M.Sc.2016.رش.ب برنامج تدخل مبكر لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة للأطفال المعاقين عقليا / Cai01.26.03.M.Sc.2016.رش.ب برنامج تدخل مبكر لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة للأطفال المعاقين عقليا / Cai01.26.03.M.Sc.2016.رض.ب برنامج قائم على التعليم المنظم لتحسين الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين = A program based on Structured Teaching to improve attention for a sample of Autistic children / Cai01.26.03.M.Sc.2016.رض.ب برنامج قائم على التعليم المنظم لتحسين الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين = A program based on Structured Teaching to improve attention for a sample of Autistic children / Cai01.26.03.M.Sc.2016.سا.ض ضغوط الوالدية وعلاقتها بالسلوك المشكل للأطفال ضعاف السمع / Cai01.26.03.M.Sc.2016.سا.ض ضغوط الوالدية وعلاقتها بالسلوك المشكل للأطفال ضعاف السمع /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تتحدد مشكلة الدراسة في إمكانية تحسين مهارات الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين من خلال استخدام برنامج قائم على فنيات التعليم المنظم ، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وتتكون عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال الذاتويين ( بدرجة متوسطة ) وتتراوح أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات وملتحقين بمركزبناء لذوى الاحتياجات الخاصة . اشتملت أدوات البحث على مقياس تقدير الذاتوية في مرحلة الطفولة ( ترجمة هدى أمين، 2004), ومقياس اضطراب الإنتباه لطفل الروضة (إعداد سهير كامل، بطرس حافظ ، 2010) وبرنامج قائم على فنيات التعليم المنظم لتحسين مهارات الإنتباه(إعداد الباحث) ، وأسفرت النتائج على فاعلية البرنامج ونجاحه في تحسين الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين ، واستمرارية فاعليته في القياس التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image