استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التواصل الرياضي والميل نحو المادة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي / عبدالرحمن رفاعي عبدالعال أحمد حمد ؛ اشراف فيوليت فؤاد إبراهيم : وائل عبدالله محمد
Material type:
- Using of metacognitive strategies to develop skills of mathematical communication and interest towards the subject for pupils with learning disabilities for the first year of the preparatory stage [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2015.عب.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022012000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2015.عب.ا (Browse shelf(Opens below)) | 22012.CD | Not for loan | 01020100022012000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدف البحث الحالي تعرف فاعلية استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التواصل الرياضي الكتابي: والميل نحو مادة الرياضيات للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي: وتكونت مجموعة البحث من (20) تلميذ وتلميذة- مجموعة البحث- من التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادي بمدرسة الروس التابعة لإدارة مطوبس التعلمية بمحافظة كفر الشيخ. واستخدم البحث الأدوات التالية اختبار القدرات العقلية مستوي (12-14) سنة. إعداد فاروق عبدالفتاح موسي ومقياس تقدير الخصائص السلوكية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم إعداد فتحي الزيات ومقياس التقدير التشخيصي لصعوبات التعلم في الرياضيات إعداد فتحي الزيات واختبار المسح النيورولوجي السريع إعداد وتعريب عبدالوهاب محمد كامل واختبار تشخيص محكي المرجع في وحدة الأعداد والجبر للصف الأول الإعدادي ومن إعداد الباحث (اختبار تشخيصي مرجعي المحك: واختبار مهارات التواصل الرياضي الكتابي: ومقياس الميل نحو مادة الرياضيات: ودليل المعلم): واظهرت النتائج وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب مجموعة البحث في القياسين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التواصل الرياضي الكتابي ومقياس الميل نحو مادة الرياضيات لصالح القياس البعدي. بالاضافة إلي وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مهارات التواصل الرياضي الكتابي والميل نحو مادة الرياضيات حيث بلغت قيمة معامل الارتباط بينهما (0.53) وهو ارتباط موجب.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.