header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم علي الإستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية علي تنمية التفكير الإبتكاري والمستويات العُليا من التحصيل الدراسي لدي الطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الابتدائية / شريف محمود عبده أبوعلي ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : أماني سعيدة سيد إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : شريف محمود عبده أبوعلي : 2016Description: 203ص ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a program based on the cognitive and metacognitive strategies on developing the creative thinking and the high levels of academic achievement of gifted students with learning disabilities in the primary stage [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على الإستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تنمية التفكير الإبتكاري والمستويات العُليا من التحصيل الدراسي لدى الطلبة الموهوبين عقليًا ذوي صعوبات الأداء الكتابي في اللغة الإنجليزية في الحلقة الإبتدائية. وقد تكونت عينة الدراسة من (15) طالبًا من الموهوبين عقليًا ذوي صعوبات الأداء الكتابي في اللغة الإنجليزية: تراوح العمر الزمني من (10-11) سنة: ونسبة ذكائهم أعلى من (120)IQ: وقد استخدم الباحث في هذه الدراسة الأدوات التالية: (اختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون را{uئآ٦أ}ن: ومقياس تقدير المعلمين لخصائص التلاميذ الموهوبين عقليًا ذوي صعوبات الأداء الكتابي في اللغة الإنجليزية: ومقياس أداء الإستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية: واختبار التفكير الإبتكاري في اللغة الإنجليزية: واختبار تشخيصي لصعوبات الأداء الكتابي في اللغة الإنجليزية: واختبار تحصيلي في اللغة الإنجليزية في ضوء مستويات التحليل والتركيب والتقويم: وبورتفوليو: وبرنامج قائم على الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية): واعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبي: وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج المقترح في تحسين كل من التفكير الإبتكاري في اللغة الإنجليزية: والمستويات العُليا من التحصيل الدراسي: والتخفيف من صعوبات الأداء الكتابي في اللغة الإنجليزية لدى الطلاب الموهوبين عقليًا.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.شر.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022015000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.شر.أ (Browse shelf(Opens below)) 22015.CD Not for loan 01020100022015000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2016.سع.أ أثر برنامج تدريبى لعمليات ما وراء المعرفة فى التخفيف من تشتت الانتباه و القلق وزيادة التحصيل الدراسى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سع.ف فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية التعلم التعاونى فى تعديل سلوك الانسحاب الاجتماعى و الخجل و علاقته بالوحدة النفسية لدى الموهوبين / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سع.ف فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية التعلم التعاونى فى تعديل سلوك الانسحاب الاجتماعى و الخجل و علاقته بالوحدة النفسية لدى الموهوبين / Cai01.23.09.Ph.D.2016.شر.أ أثر برنامج قائم علي الإستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية علي تنمية التفكير الإبتكاري والمستويات العُليا من التحصيل الدراسي لدي الطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.شر.أ أثر برنامج قائم علي الإستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية علي تنمية التفكير الإبتكاري والمستويات العُليا من التحصيل الدراسي لدي الطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.عب.أ أثر برنامج تدريبي قائم على تقدير الذات في تنمية الكفاءة الاجتماعية و حل المشكلات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت = The effect of training program is based upon self-esteem in developing social competence and problems-solving to students with learning disabilities in primary school in the state of Kuwait / Cai01.23.09.Ph.D.2016.عب.أ أثر برنامج تدريبي قائم على تقدير الذات في تنمية الكفاءة الاجتماعية و حل المشكلات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت = The effect of training program is based upon self-esteem in developing social competence and problems-solving to students with learning disabilities in primary school in the state of Kuwait /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على الإستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تنمية التفكير الإبتكاري والمستويات العُليا من التحصيل الدراسي لدى الطلبة الموهوبين عقليًا ذوي صعوبات الأداء الكتابي في اللغة الإنجليزية في الحلقة الإبتدائية. وقد تكونت عينة الدراسة من (15) طالبًا من الموهوبين عقليًا ذوي صعوبات الأداء الكتابي في اللغة الإنجليزية: تراوح العمر الزمني من (10-11) سنة: ونسبة ذكائهم أعلى من (120)IQ: وقد استخدم الباحث في هذه الدراسة الأدوات التالية: (اختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون را{uئآ٦أ}ن: ومقياس تقدير المعلمين لخصائص التلاميذ الموهوبين عقليًا ذوي صعوبات الأداء الكتابي في اللغة الإنجليزية: ومقياس أداء الإستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية: واختبار التفكير الإبتكاري في اللغة الإنجليزية: واختبار تشخيصي لصعوبات الأداء الكتابي في اللغة الإنجليزية: واختبار تحصيلي في اللغة الإنجليزية في ضوء مستويات التحليل والتركيب والتقويم: وبورتفوليو: وبرنامج قائم على الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية): واعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبي: وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج المقترح في تحسين كل من التفكير الإبتكاري في اللغة الإنجليزية: والمستويات العُليا من التحصيل الدراسي: والتخفيف من صعوبات الأداء الكتابي في اللغة الإنجليزية لدى الطلاب الموهوبين عقليًا.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.