header
Image from OpenLibrary

اتجاهات الرأى العام المصرى نحو مصداقية القنوات التليفزيونية و مواقع التواصل الاجتماعى فى تناول القضايا السياسية / عمرو محمد محمود عبدالحميد ؛ إشراف عادل عبد الغفار

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عمرو محمد محمود عبدالحميد : 2016Description: 441 ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The public opinion attitudes towards the credibility of television channels and social network sites when covering political issues [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: اختبرت الدراسة العلاقة بين مستوى الاعتماد على القنوات التليفزيونية المصرية الحكومية و الخاصة و مواقع التواصل الاجتماعى كمصادر للمعلومات حول الأحداث السياسية المصرية و إدراك المبحوثين لمصداقيتها فى تناول القضايا السياسية: عبر اجراء مسح لعينة بلغت 400 مبحوث من المهتمين بالشئون السياسية المصرية شملت ثلاث محافظات تمثل قطاعات الجمهورية الثلاث (القاهرة الكبرى - الوجه البحرى - الوجه القبلى): بهدف دراسة تأثير ادراك المبحوثين للعداء تجاه وسائل الإعلام المصرية على تقييمهم لمصداقية القنوات التليفزيونية و مواقع التواصل الاجتماعى فى تغطيتها للقضايا السياسية التالية: (الأحداث الإرهابية فى مصر - الانتخابات البرلمانية 2015و العلاقات المصرية بالدول العربية). وشملت الدراسة تحليل مضمون عينة من حلقات البرامج الحوارية الجماهيرية بالقنوات المصرية توك شو: و كذلك الصفحات الإخبارية على موقع الفيسبوك للقضايا السياسية التى رصدتها الدراسة لاستكشاف مدى التزامها بأبعاد المصداقية من حيث مراعاة كل من العناصر التالية (الدقة: مدى استناد المحتوى الإعلامى على مصادر إخبارية: الشمولية و الاكتمال: التوازن: التفاعل مع الجمهور: الفورية و التحديث: عمق التغطية الإعلامية: و الالتزام بالمعايير الأخلاقية و المهنية). و توصلت الدراسة أن مواقع التواصل الاجتماعى كانت أكثر مصادر الأخبار مصداقية بين وسائل الإعلام التقليدية و الجديدة فى تناول للأحداث السياسية المصرية لدى المبحوثين: كما أشارت النتائج لوجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين مستويات الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعى كمصادر للأخبار و إدراك المبحوثين لمصداقيتها فى تغطية القضايا السياسية و كذلك وجود تأثير لمستويات الكفاءة السياسية: المشاركة السياسية: مستوى الاهتمام السياسى للمبحوثين كمتغيرات وسيطة فى قوة تلك العلاقة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2016.عم.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022074000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2016.عم.ا (Browse shelf(Opens below)) 22074.CD Not for loan 01020100022074000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.Ph.D.2016.عا.ا انعكاسات تطور تكنولوجيا الاتصال الحديثة على التدفق الإخباري للأحداث العربية : دراسة مقارنة بين قناة العربية وقناة الجزيرة / Cai01.15.01.Ph.D.2016.عل.أ الأحداث و القضايا اليمنية كما تعكسها الفضائيات الإخبارية و علاقة الصفوة بها / Cai01.15.01.Ph.D.2016.عل.أ الأحداث و القضايا اليمنية كما تعكسها الفضائيات الإخبارية و علاقة الصفوة بها / Cai01.15.01.Ph.D.2016.عم.ا اتجاهات الرأى العام المصرى نحو مصداقية القنوات التليفزيونية و مواقع التواصل الاجتماعى فى تناول القضايا السياسية / Cai01.15.01.Ph.D.2016.عم.ا اتجاهات الرأى العام المصرى نحو مصداقية القنوات التليفزيونية و مواقع التواصل الاجتماعى فى تناول القضايا السياسية / Cai01.15.01.Ph.D.2016.غا.د دراسة تحليليَّة لعناصر البناءِ الدرامى فى المسلسلات التُّركيَّة المعروضة على الفضائيَّات المِصريَّة / Cai01.15.01.Ph.D.2016.غا.د دراسة تحليليَّة لعناصر البناءِ الدرامى فى المسلسلات التُّركيَّة المعروضة على الفضائيَّات المِصريَّة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

اختبرت الدراسة العلاقة بين مستوى الاعتماد على القنوات التليفزيونية المصرية الحكومية و الخاصة و مواقع التواصل الاجتماعى كمصادر للمعلومات حول الأحداث السياسية المصرية و إدراك المبحوثين لمصداقيتها فى تناول القضايا السياسية: عبر اجراء مسح لعينة بلغت 400 مبحوث من المهتمين بالشئون السياسية المصرية شملت ثلاث محافظات تمثل قطاعات الجمهورية الثلاث (القاهرة الكبرى - الوجه البحرى - الوجه القبلى): بهدف دراسة تأثير ادراك المبحوثين للعداء تجاه وسائل الإعلام المصرية على تقييمهم لمصداقية القنوات التليفزيونية و مواقع التواصل الاجتماعى فى تغطيتها للقضايا السياسية التالية: (الأحداث الإرهابية فى مصر - الانتخابات البرلمانية 2015و العلاقات المصرية بالدول العربية). وشملت الدراسة تحليل مضمون عينة من حلقات البرامج الحوارية الجماهيرية بالقنوات المصرية توك شو: و كذلك الصفحات الإخبارية على موقع الفيسبوك للقضايا السياسية التى رصدتها الدراسة لاستكشاف مدى التزامها بأبعاد المصداقية من حيث مراعاة كل من العناصر التالية (الدقة: مدى استناد المحتوى الإعلامى على مصادر إخبارية: الشمولية و الاكتمال: التوازن: التفاعل مع الجمهور: الفورية و التحديث: عمق التغطية الإعلامية: و الالتزام بالمعايير الأخلاقية و المهنية). و توصلت الدراسة أن مواقع التواصل الاجتماعى كانت أكثر مصادر الأخبار مصداقية بين وسائل الإعلام التقليدية و الجديدة فى تناول للأحداث السياسية المصرية لدى المبحوثين: كما أشارت النتائج لوجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين مستويات الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعى كمصادر للأخبار و إدراك المبحوثين لمصداقيتها فى تغطية القضايا السياسية و كذلك وجود تأثير لمستويات الكفاءة السياسية: المشاركة السياسية: مستوى الاهتمام السياسى للمبحوثين كمتغيرات وسيطة فى قوة تلك العلاقة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.