header
Image from OpenLibrary

المصادر الإغريقية و اللاتينية فى رسائل القديس بولس : دراسة أدبية مقارنة = Greek and latin sources in the epistles of saint Paul , A comparative literary study / ناهد غبريال ميخائيل ؛ إشراف عبدالمعطى أحمد شعراوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ناهد غبريال ميخائيل : 2016Description: 187 ص ؛ 25سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم الدراسات اليونانية واللاتينية Summary: يقول القديس بولس عن نفسه: أنا رجل يهودى طرسوسى: من أهل مدينة غير دنية من كيليكية. فعلى الرغم من أنه تربى فى أورشليم: إلا أنه رجع ثانية الى طرسوس. كانت مدينة طرسوس فى تلك الفترة عاصمة منطقة كيليكية و تشتهر بالتجارة و الثقافة فى القرن الأول الميلادى. و كانت مكانا ممتازا للقاء الحضارات و الثقافات الشرقية و الغربية التى صهرتها الهيللينسنية: بعد فتوحات الاسكندر الأكبر: الذى أوجد أول وحدة فى العالم. و جاءت الدولة الرومانية فجددت تلك الوحدة المسكونية. و قد فازت بالحكم الذاتى كمدينة حرق سنة ٦٧ق.م. و كانت المدينة أيام القديس بولس تحت الحكم الرومانى. و قد اتخذها شيشرون الخطيب اللاتينى ذائع الصيت مقرأ له أثناء حكمه كوال على مقاطعة كيليكية سنة ٥١- ٥٠ق.م. كما زارها بوليوس قيصر سنة ٤٧ق.م. و هناك فى طرسوس تقابل أنطونيوس مع كليوباترا (ملكة مصر) و عندما اعتلى أغسطس قيصر على كل الإمبراطورية الرومانية نالت طرسوس مزيدا من الامتيازات: منها الإعفاء من الجزية. و قد وهب أغسطس قيصر هذه المدينة الى احد ابنائها الوطنيين المخلصين و هو اثينودوروس الفيلسوف الرواقى الشهير الذى كان معلما للقيصر. و فى تلك الفترة تقدمت المدينة فى نهضة ثقافية عالية فاحترف التعليم الأكاديمى و الفلسفة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.04.Ph.D.2016.نا.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022077000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.04.Ph.D.2016.نا.م (Browse shelf(Opens below)) 22077.CD Not for loan 01020100022077000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.02.04.Ph.D.2016.دا.ر رسم شخصية ميديا بين مسرحيتى " ميديا " ليوريبيديس وسينيكا / Cai01.02.04.Ph.D.2016.صف.ر الرسائل المتبادلة فى ديوان البطلات لأوفيديوس : دراسة تحليلية / Cai01.02.04.Ph.D.2016.صف.ر الرسائل المتبادلة فى ديوان البطلات لأوفيديوس : دراسة تحليلية / Cai01.02.04.Ph.D.2016.نا.م المصادر الإغريقية و اللاتينية فى رسائل القديس بولس : دراسة أدبية مقارنة = Greek and latin sources in the epistles of saint Paul , A comparative literary study / Cai01.02.04.Ph.D.2016.نا.م المصادر الإغريقية و اللاتينية فى رسائل القديس بولس : دراسة أدبية مقارنة = Greek and latin sources in the epistles of saint Paul , A comparative literary study / Cai01.02.04.Ph.D.2016.نه.ص {uFEBB}ورة {uئإإ٧}{uئإآ٣}{uئإ٨إ}ء ا{uئإؤئ}{uئإؤ٨}{uئإآآ}ر {uئإؤ٣}ى {uئإأآ}{uئإآآ}ر {uئإؤآ}{uئإئأ}ود{uئآئإ}وس : {uFEE3}ن {uئإء٧}{uئإئأ}ل ا{uئإؤئ}درا{uئإآ٣}{uئإ٩٤} ا{uئإؤئ}{uئإ٩٧}{uئإء٣}{uئإإ٠}{uئآئإ}{uئإإ٠}{uئآئإ}{uئإ٩٤} {uئإؤئ}{uئإء٣}و{uئإؤئ}{uئآئإ}{uئإ٨إ}ت - {uئإ٩٧}{uئإ٨إ}{uئإؤآ}{uئآئإ}{uئإ٩٧}وس / Cai01.02.04.Ph.D.2016.نه.ص {uFEBB}ورة {uئإإ٧}{uئإآ٣}{uئإ٨إ}ء ا{uئإؤئ}{uئإؤ٨}{uئإآآ}ر {uئإؤ٣}ى {uئإأآ}{uئإآآ}ر {uئإؤآ}{uئإئأ}ود{uئآئإ}وس : {uFEE3}ن {uئإء٧}{uئإئأ}ل ا{uئإؤئ}درا{uئإآ٣}{uئإ٩٤} ا{uئإؤئ}{uئإ٩٧}{uئإء٣}{uئإإ٠}{uئآئإ}{uئإإ٠}{uئآئإ}{uئإ٩٤} {uئإؤئ}{uئإء٣}و{uئإؤئ}{uئآئإ}{uئإ٨إ}ت - {uئإ٩٧}{uئإ٨إ}{uئإؤآ}{uئآئإ}{uئإ٩٧}وس /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم الدراسات اليونانية واللاتينية

يقول القديس بولس عن نفسه: أنا رجل يهودى طرسوسى: من أهل مدينة غير دنية من كيليكية. فعلى الرغم من أنه تربى فى أورشليم: إلا أنه رجع ثانية الى طرسوس. كانت مدينة طرسوس فى تلك الفترة عاصمة منطقة كيليكية و تشتهر بالتجارة و الثقافة فى القرن الأول الميلادى. و كانت مكانا ممتازا للقاء الحضارات و الثقافات الشرقية و الغربية التى صهرتها الهيللينسنية: بعد فتوحات الاسكندر الأكبر: الذى أوجد أول وحدة فى العالم. و جاءت الدولة الرومانية فجددت تلك الوحدة المسكونية. و قد فازت بالحكم الذاتى كمدينة حرق سنة ٦٧ق.م. و كانت المدينة أيام القديس بولس تحت الحكم الرومانى. و قد اتخذها شيشرون الخطيب اللاتينى ذائع الصيت مقرأ له أثناء حكمه كوال على مقاطعة كيليكية سنة ٥١- ٥٠ق.م. كما زارها بوليوس قيصر سنة ٤٧ق.م. و هناك فى طرسوس تقابل أنطونيوس مع كليوباترا (ملكة مصر) و عندما اعتلى أغسطس قيصر على كل الإمبراطورية الرومانية نالت طرسوس مزيدا من الامتيازات: منها الإعفاء من الجزية. و قد وهب أغسطس قيصر هذه المدينة الى احد ابنائها الوطنيين المخلصين و هو اثينودوروس الفيلسوف الرواقى الشهير الذى كان معلما للقيصر. و فى تلك الفترة تقدمت المدينة فى نهضة ثقافية عالية فاحترف التعليم الأكاديمى و الفلسفة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.