header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي فيتحسين التحصيل الدراسي وتخفيض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين ذوى الإعاقة السمعية في الحلقة الابتدائية = Effectiveness of program based on positive thinking to improve the academic achievement and reduce the emotional problems for the gifted student with deafness at the primary stage / عبير عبدالرازق عبدالحميد جمعة صالح ؛ اشراف نادية محمود شريف : أماني سعيدة سيد إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : عبير عبدالرازق عبدالحميد جمعة صالح : 2016Description: 168ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of program based on positive thinking to improve the academic achievement and reduce the emotional problems for the gifted student with deafness at the primary stage [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي في تحسين التحصيل الدراسي و خفض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين من ذوى الإعاقة السمعية في المرحلة الابتدائية وقد تكونت عينة الدراسة من 8 تلاميذ من تلاميذ الصف الثامن الإبتدائي من مدرسة الأمل بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة {u٢٠١٨} وقد استخدمت الباحثة عدد من الأدوات للتحقق من فروض الدراسة وهي ( إختبار بينيه للذكاء الصورة الرابعة{u٢٠١٨} مقياس القلق للأطفال الصم وضعاف السمع{u٢٠١٨} مقياس الإكتئاب النفسي للأطفال ضعاف السمع{u٢٠١٨} مقياس التفكير الإيجابي والبرنامج ) وقد اشارت نتائج الدراسة الى تحسين التحصيل الدراسى وتخفيض المشكلات الانفعالية على عينة الدراسة مقارنة بين القياسيين القبلى والبعدى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2016.عب.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022180000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2016.عب.أ (Browse shelf(Opens below)) 22180.CD Not for loan 01020100022180000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2016.رن.إ اتجاهات المعلمات و الأمهات نحو ذوى صعوبات التعلم من أبنائهن المرتفعين و المنخفضين فى التحصيل الأكاديمى و التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية : دراسة مقارنة / Cai01.23.09.M.Sc.2016.رن.إ اتجاهات المعلمات و الأمهات نحو ذوى صعوبات التعلم من أبنائهن المرتفعين و المنخفضين فى التحصيل الأكاديمى و التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية : دراسة مقارنة / Cai01.23.09.M.Sc.2016.عب.أ أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي فيتحسين التحصيل الدراسي وتخفيض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين ذوى الإعاقة السمعية في الحلقة الابتدائية = Effectiveness of program based on positive thinking to improve the academic achievement and reduce the emotional problems for the gifted student with deafness at the primary stage / Cai01.23.09.M.Sc.2016.عب.أ أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي فيتحسين التحصيل الدراسي وتخفيض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين ذوى الإعاقة السمعية في الحلقة الابتدائية = Effectiveness of program based on positive thinking to improve the academic achievement and reduce the emotional problems for the gifted student with deafness at the primary stage / Cai01.23.09.M.Sc.2016.عب.أ أثر برنامج تدريبى لتقدير الذات فى تنمية التفكير الإيجابى و التفاعل الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.09.M.Sc.2016.عب.أ أثر برنامج تدريبى لتقدير الذات فى تنمية التفكير الإيجابى و التفاعل الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.09.M.Sc.2016.عم.أ أثر برنامج باستخدام انشطة اللعب فى تنمية بعض الجوانب المعرفية لدى الاطفال ذوى الإرجاء الاكاديمى /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي في تحسين التحصيل الدراسي و خفض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين من ذوى الإعاقة السمعية في المرحلة الابتدائية وقد تكونت عينة الدراسة من 8 تلاميذ من تلاميذ الصف الثامن الإبتدائي من مدرسة الأمل بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة {u٢٠١٨} وقد استخدمت الباحثة عدد من الأدوات للتحقق من فروض الدراسة وهي ( إختبار بينيه للذكاء الصورة الرابعة{u٢٠١٨} مقياس القلق للأطفال الصم وضعاف السمع{u٢٠١٨} مقياس الإكتئاب النفسي للأطفال ضعاف السمع{u٢٠١٨} مقياس التفكير الإيجابي والبرنامج ) وقد اشارت نتائج الدراسة الى تحسين التحصيل الدراسى وتخفيض المشكلات الانفعالية على عينة الدراسة مقارنة بين القياسيين القبلى والبعدى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.