header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على استراتيجية خرائط التفكير فى تنمية بعض عادات العقل المعرفية والتحصيل لذوي صعوبات التعلم فى الحلقة الابتدائية / غادة أحمد رأفت إسماعيل ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : غادة أحمد رأفت إسماعيل : 2016Description: 113ص: رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • Impact of thinking maps strategy based program for developing some cognitive Habits of Mind and achievement for students having learning difficulties in the primary school stage [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي Summary: هدفت الرسالة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على استراتيجية خرائط التفكير فى تنمية بعض عادات العقل المعرفية والتحصيل لذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الابتدائية .وذلك على عينة قوامها (40) تلميذا وتلميذة من ذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الابتدائية ، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريية وضابطة: واستخدمت الدراسة الحالية الأدوات الآتية (مقياس عادات العقل المعرفية ): (مقياس المستوى الاقتصادى الاجتماعى الثقافى): (اختبار القدرات العقلية ( 9-11): ( اختبار تحصيلى ): (البرنامج التدريبى القائم على خرائط التفكير لتنمية عادات العقل المعرفية والتحصيل للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم): وقد أسفرت نتائج الدراسة عن نجاح البرنامج المستخدم فى تنمية عادات العقل المعرفية والتحصيل لدى أفراد المجموعة التجريبية التى طبق عليها البرنامج ، مع استمرار التأثيرات الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية .
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.غا.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022185000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.غا.أ (Browse shelf(Opens below)) 22185.CD Not for loan 01020100022185000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2016.عب.أ أثر برنامج تدريبي قائم على تقدير الذات في تنمية الكفاءة الاجتماعية و حل المشكلات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت = The effect of training program is based upon self-esteem in developing social competence and problems-solving to students with learning disabilities in primary school in the state of Kuwait / Cai01.23.09.Ph.D.2016.عل.أ أثر برنامج للدافعية الداخلية في خفض اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط و تنمية تقدير الذات و التحصيل الأكاديمى للتلاميذ المعرضين للخطر بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.عل.أ أثر برنامج للدافعية الداخلية في خفض اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط و تنمية تقدير الذات و التحصيل الأكاديمى للتلاميذ المعرضين للخطر بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.غا.أ أثر برنامج قائم على استراتيجية خرائط التفكير فى تنمية بعض عادات العقل المعرفية والتحصيل لذوي صعوبات التعلم فى الحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.غا.أ أثر برنامج قائم على استراتيجية خرائط التفكير فى تنمية بعض عادات العقل المعرفية والتحصيل لذوي صعوبات التعلم فى الحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.غا.ت التنبؤ بقيم العولمة لدى طلاب الجامعات الليبية من خلال بعض المتغيرات المعرفية وللامعرفية والديموغرافية = Predictive Study of Globalization Values for Libyean University Students through Some Variables (Congnitive, Uncongnitive, Demographic) / Cai01.23.09.Ph.D.2016.غا.ت التنبؤ بقيم العولمة لدى طلاب الجامعات الليبية من خلال بعض المتغيرات المعرفية وللامعرفية والديموغرافية = Predictive Study of Globalization Values for Libyean University Students through Some Variables (Congnitive, Uncongnitive, Demographic) /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي

هدفت الرسالة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على استراتيجية خرائط التفكير فى تنمية بعض عادات العقل المعرفية والتحصيل لذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الابتدائية .وذلك على عينة قوامها (40) تلميذا وتلميذة من ذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الابتدائية ، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريية وضابطة: واستخدمت الدراسة الحالية الأدوات الآتية (مقياس عادات العقل المعرفية ): (مقياس المستوى الاقتصادى الاجتماعى الثقافى): (اختبار القدرات العقلية ( 9-11): ( اختبار تحصيلى ): (البرنامج التدريبى القائم على خرائط التفكير لتنمية عادات العقل المعرفية والتحصيل للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم): وقد أسفرت نتائج الدراسة عن نجاح البرنامج المستخدم فى تنمية عادات العقل المعرفية والتحصيل لدى أفراد المجموعة التجريبية التى طبق عليها البرنامج ، مع استمرار التأثيرات الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية .

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.