أثر برنامج قائم على استراتيجية خرائط التفكير فى تنمية بعض عادات العقل المعرفية والتحصيل لذوي صعوبات التعلم فى الحلقة الابتدائية / غادة أحمد رأفت إسماعيل ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوي
Material type:
- Impact of thinking maps strategy based program for developing some cognitive Habits of Mind and achievement for students having learning difficulties in the primary school stage [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2016.غا.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022185000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2016.غا.أ (Browse shelf(Opens below)) | 22185.CD | Not for loan | 01020100022185000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي
هدفت الرسالة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على استراتيجية خرائط التفكير فى تنمية بعض عادات العقل المعرفية والتحصيل لذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الابتدائية .وذلك على عينة قوامها (40) تلميذا وتلميذة من ذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الابتدائية ، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريية وضابطة: واستخدمت الدراسة الحالية الأدوات الآتية (مقياس عادات العقل المعرفية ): (مقياس المستوى الاقتصادى الاجتماعى الثقافى): (اختبار القدرات العقلية ( 9-11): ( اختبار تحصيلى ): (البرنامج التدريبى القائم على خرائط التفكير لتنمية عادات العقل المعرفية والتحصيل للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم): وقد أسفرت نتائج الدراسة عن نجاح البرنامج المستخدم فى تنمية عادات العقل المعرفية والتحصيل لدى أفراد المجموعة التجريبية التى طبق عليها البرنامج ، مع استمرار التأثيرات الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية .
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.