العلاقة بين الكفاءة المهنية لمعلمى التربية الخاصة و مهارات التواصل الكلى مع الأطفال ذوى الإعاقة العقلية / خديجة فتحى عبدالفتاح محمد رضوان ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : سوزان عبدالفتاح يوسف
Material type:
- The relationship between the professionalism for special education teachers and overall communications skills with the children with intellectual disability [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2016.خد.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022273000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2016.خد.ع (Browse shelf(Opens below)) | 22273.CD | Not for loan | 01020100022273000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى العلاقة الارتباطية بين الكفاءة المهنية لمعلمى التربية الخاصة و تواصلهم مع الأطفال ذوى الإعاقة العقلية: وا لتعرف على الفروق بين معلمى التربية الخاصة مرتفعى الكفاءة المهنية و منخفضى الكفاءة المهنية فى تواصلهم مع الأطفال ذوى الإعاقة العقلية: و تصميم مقياس للكفاءة المهنية لمعلمى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية: و تكونت عينة الدراسة من (30) معلمًا من معلمى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية: و(40) طفلاً من ذوى الإعاقة العقلية بمرحلة التهيئة بعمر زمنى (9:6) سنوات: تم إختيارهم بطريقة عمدية و إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى (الارتباطى - المقارن) و اشتملت أدوات الدراسة على إختبار ستانفورد بينيه للذكاء (تقنين / حنوره (2001): و قائمة الكفاءات المهنية لمعلمى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية (إعداد الباحثة): و مقياس الكفاءة الـمهنية لـمعلمى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية (إعداد الباحثة) و مقياس التواصل الشامل للأطفال (باظة 2013): و توصلت النتائج إلى؛ توجد علاقة ارتباطية داله موجبة بين درجات الكفاءة المهنية لمعلمى التربية الخاصة و درجات تواصلهم مع الأطفال ذوى الإعاقة العقلية: و توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمين مرتفعى الكفاءة المهنية و منخفضي الكفاءة المهنية فى تواصلهم مع الأطفال ذوى الإعاقة العقلية لصالح المعلمين مرتفعى الكفاءة المهنية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.