header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على المهارات الحياتية فى تنمية التواصل الاجتماعى لدى الطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية / هدى خير محمد موسى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : سوزان عبدالفتاح يوسف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هدى خير محمد موسى : 2016Description: 142 ص ؛ 25سمOther title:
  • Impact of a program based on the life skills on the development of social communication among blind female students at the secondary level [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية و تأثير البرنامج القائم على المهارات الحياتية (مهارة الوعى بالذات: مهارة اتخاذ القرار) فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية: و ذلك على عينة دراسة قوامها (16) طالبة كفيفة فى المرحلة الثانوية من (17-19) سنة ذات المجموعة الواحدة: و استخدمت الدراسة مقياساً للتواصل الاجتماعى (اللفظى: غير اللفظى): و برنامج المهارات الحياتية لمهارتى (الوعي بالذات: اتخاذ القرار): و قائمة المهارات الحياتية التى صمم فى ضوئها البرنامج للطالبات الكفيفات: و كشفت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات عند تطبيق القياس البعدى لمقياس التواصل الاجتماعى: مع استمرار الآثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة (شهر) من تاريخ الإنتهاء من تطبيق القياس البعدى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2016.هد.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022274000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2016.هد.أ (Browse shelf(Opens below)) 22274.CD Not for loan 01020100022274000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2016.من.ف فاعلية {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإءآ}{uئإ٨ؤ}{uئإ٩٥} المدركة {uئإإؤ} {uئإأآ}{uئإئأ}{uئإؤ٧}{uئإ٩٨}{uئإإأ}{uئإ٨إ} بجودة الحياة و التوجه للمستقبل لدى المراهقين ذوى الإعاقة السمعية / Cai01.23.07.M.Sc.2016.نو.ف فاعليه برنامج قائم على العلاج متعدد الحواس فى تنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال التوحديين = The effectiveness of a program based on the multi sensory therapy in the development of some of communication skills of children with autism / Cai01.23.07.M.Sc.2016.نو.ف فاعليه برنامج قائم على العلاج متعدد الحواس فى تنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال التوحديين = The effectiveness of a program based on the multi sensory therapy in the development of some of communication skills of children with autism / Cai01.23.07.M.Sc.2016.هد.أ أثر برنامج قائم على المهارات الحياتية فى تنمية التواصل الاجتماعى لدى الطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية / Cai01.23.07.M.Sc.2016.هد.أ أثر برنامج قائم على المهارات الحياتية فى تنمية التواصل الاجتماعى لدى الطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية / Cai01.23.07.M.Sc.2017.دع.ض الضغوط النفسية و علاقتها بجودة الحياة و المسئولية الاجتماعية لدى معلمى التلاميذ المكفوفين = Psychological stress in relation to quality of life and social responsibility among teachers of blind pupils / Cai01.23.07.M.Sc.2017.دع.ض الضغوط النفسية و علاقتها بجودة الحياة و المسئولية الاجتماعية لدى معلمى التلاميذ المكفوفين = Psychological stress in relation to quality of life and social responsibility among teachers of blind pupils /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية و تأثير البرنامج القائم على المهارات الحياتية (مهارة الوعى بالذات: مهارة اتخاذ القرار) فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية: و ذلك على عينة دراسة قوامها (16) طالبة كفيفة فى المرحلة الثانوية من (17-19) سنة ذات المجموعة الواحدة: و استخدمت الدراسة مقياساً للتواصل الاجتماعى (اللفظى: غير اللفظى): و برنامج المهارات الحياتية لمهارتى (الوعي بالذات: اتخاذ القرار): و قائمة المهارات الحياتية التى صمم فى ضوئها البرنامج للطالبات الكفيفات: و كشفت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات عند تطبيق القياس البعدى لمقياس التواصل الاجتماعى: مع استمرار الآثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة (شهر) من تاريخ الإنتهاء من تطبيق القياس البعدى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.