أثر برنامج قائم على المهارات الحياتية فى تنمية التواصل الاجتماعى لدى الطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية / هدى خير محمد موسى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : سوزان عبدالفتاح يوسف
Material type:
- Impact of a program based on the life skills on the development of social communication among blind female students at the secondary level [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2016.هد.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022274000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2016.هد.أ (Browse shelf(Opens below)) | 22274.CD | Not for loan | 01020100022274000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية و تأثير البرنامج القائم على المهارات الحياتية (مهارة الوعى بالذات: مهارة اتخاذ القرار) فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية: و ذلك على عينة دراسة قوامها (16) طالبة كفيفة فى المرحلة الثانوية من (17-19) سنة ذات المجموعة الواحدة: و استخدمت الدراسة مقياساً للتواصل الاجتماعى (اللفظى: غير اللفظى): و برنامج المهارات الحياتية لمهارتى (الوعي بالذات: اتخاذ القرار): و قائمة المهارات الحياتية التى صمم فى ضوئها البرنامج للطالبات الكفيفات: و كشفت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات عند تطبيق القياس البعدى لمقياس التواصل الاجتماعى: مع استمرار الآثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة (شهر) من تاريخ الإنتهاء من تطبيق القياس البعدى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.