header
Image from OpenLibrary

العلاقة بين استخدام العلامة التجارية داخل السياق الإعلامى و تذكرها : دراسة تجريبية على عينة من الشباب المصرى = The relationship between product placement and remember this products , Experimental study on a sample of Egyptian youth / محمد عشرى مسعود احمد ؛ إشراف سلوى العوادلى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد عشرى مسعود احمد : 2016Description: 179 ورقة : صور ؛ 30سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تتحدد مشكلة الدراسة فى التعرف على أثر الترويج للمنتجات و العلامات التجارية داخل السياق الإعلامى على تذكر و اتجاه الجمهور نحو تلك المنتجات و العلامات التجارية: استخدم الباحث نظرية تمثيل المعلومات كما استعان الباحث بنموذج و الذى يحدد تأثير الترويج للعلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية على مستوى تذكر المبحوثين لتلك العلامات و أثر ذلك على قرارهم الشرائى وللتعرف على أثر العوامل الداخلية و الخارجية بالعملية الشرائية اعتمد الباحث على نموذج. اعتمدت الدراسة على منهج التجريب و اعتمد الباحث على عينة عشوائية قوامها (60) طالب و طالبة فى مرحلة الدراسة الجامعية. استعرض الباحث الدراسات السابقة من خلال ثلاثة محاور: الأول يشتمل على الدراسات التى تناولت أثر ظهور المنتجات و العلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية على مستوى تذكر الجمهور لها: أما المحور الثانى استعرض الدراسات التى تناولت نظرية تمثيل المعلومات: و استعرض المحور الثالث الجانب الاخلاقى للتلك الممارسات. توصل الباحث الى مجموعة من النتائج منها : أهمية الموقع المميز لظهور المنتجات أو العلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية: و أهمية تكرار ظهور المنتج أو العلامة التجارية أكثر من مرة؛ فإن ذلك يجعل من عملية تذكر تلك العلامة أسهل و أسرع كما يساعد وجود العلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية على تكوين اتجاهات ايجابية نحوها و يحفز على الشراء
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2016.مح.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022326000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2016.مح.ع (Browse shelf(Opens below)) 22326.CD Not for loan 01020100022326000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2016.فت.ع العلاقة بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر و تحقيق المزايا التنافسية : دراسة حالة لشركات الصناعات الغذائية العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2016.فت.ع العلاقة بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر و تحقيق المزايا التنافسية : دراسة حالة لشركات الصناعات الغذائية العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2016.مح.ع العلاقة بين استخدام العلامة التجارية داخل السياق الإعلامى و تذكرها : دراسة تجريبية على عينة من الشباب المصرى = The relationship between product placement and remember this products , Experimental study on a sample of Egyptian youth / Cai01.15.03.M.Sc.2016.مح.ع العلاقة بين استخدام العلامة التجارية داخل السياق الإعلامى و تذكرها : دراسة تجريبية على عينة من الشباب المصرى = The relationship between product placement and remember this products , Experimental study on a sample of Egyptian youth / Cai01.15.03.M.Sc.2016.نع.إ إدارة الصراع التنظيمى ومدى تأثيره على مستوى الرضا الوظيفى للعاملين / Cai01.15.03.M.Sc.2016.نع.إ إدارة الصراع التنظيمى ومدى تأثيره على مستوى الرضا الوظيفى للعاملين / Cai01.15.03.M.Sc.2017.Ma.F Factors influencing the Egyptians{u2019} preference for online shopping websites and itsrelationship with their purchase intentions : A comparative study between Arab and foreign shopping websites /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تتحدد مشكلة الدراسة فى التعرف على أثر الترويج للمنتجات و العلامات التجارية داخل السياق الإعلامى على تذكر و اتجاه الجمهور نحو تلك المنتجات و العلامات التجارية: استخدم الباحث نظرية تمثيل المعلومات كما استعان الباحث بنموذج و الذى يحدد تأثير الترويج للعلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية على مستوى تذكر المبحوثين لتلك العلامات و أثر ذلك على قرارهم الشرائى وللتعرف على أثر العوامل الداخلية و الخارجية بالعملية الشرائية اعتمد الباحث على نموذج. اعتمدت الدراسة على منهج التجريب و اعتمد الباحث على عينة عشوائية قوامها (60) طالب و طالبة فى مرحلة الدراسة الجامعية. استعرض الباحث الدراسات السابقة من خلال ثلاثة محاور: الأول يشتمل على الدراسات التى تناولت أثر ظهور المنتجات و العلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية على مستوى تذكر الجمهور لها: أما المحور الثانى استعرض الدراسات التى تناولت نظرية تمثيل المعلومات: و استعرض المحور الثالث الجانب الاخلاقى للتلك الممارسات. توصل الباحث الى مجموعة من النتائج منها : أهمية الموقع المميز لظهور المنتجات أو العلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية: و أهمية تكرار ظهور المنتج أو العلامة التجارية أكثر من مرة؛ فإن ذلك يجعل من عملية تذكر تلك العلامة أسهل و أسرع كما يساعد وجود العلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية على تكوين اتجاهات ايجابية نحوها و يحفز على الشراء

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.