العلاقة بين استخدام العلامة التجارية داخل السياق الإعلامى و تذكرها : دراسة تجريبية على عينة من الشباب المصرى = The relationship between product placement and remember this products , Experimental study on a sample of Egyptian youth / محمد عشرى مسعود احمد ؛ إشراف سلوى العوادلى
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2016.مح.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022326000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2016.مح.ع (Browse shelf(Opens below)) | 22326.CD | Not for loan | 01020100022326000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
تتحدد مشكلة الدراسة فى التعرف على أثر الترويج للمنتجات و العلامات التجارية داخل السياق الإعلامى على تذكر و اتجاه الجمهور نحو تلك المنتجات و العلامات التجارية: استخدم الباحث نظرية تمثيل المعلومات كما استعان الباحث بنموذج و الذى يحدد تأثير الترويج للعلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية على مستوى تذكر المبحوثين لتلك العلامات و أثر ذلك على قرارهم الشرائى وللتعرف على أثر العوامل الداخلية و الخارجية بالعملية الشرائية اعتمد الباحث على نموذج. اعتمدت الدراسة على منهج التجريب و اعتمد الباحث على عينة عشوائية قوامها (60) طالب و طالبة فى مرحلة الدراسة الجامعية. استعرض الباحث الدراسات السابقة من خلال ثلاثة محاور: الأول يشتمل على الدراسات التى تناولت أثر ظهور المنتجات و العلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية على مستوى تذكر الجمهور لها: أما المحور الثانى استعرض الدراسات التى تناولت نظرية تمثيل المعلومات: و استعرض المحور الثالث الجانب الاخلاقى للتلك الممارسات. توصل الباحث الى مجموعة من النتائج منها : أهمية الموقع المميز لظهور المنتجات أو العلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية: و أهمية تكرار ظهور المنتج أو العلامة التجارية أكثر من مرة؛ فإن ذلك يجعل من عملية تذكر تلك العلامة أسهل و أسرع كما يساعد وجود العلامات التجارية داخل المضامين الإعلامية على تكوين اتجاهات ايجابية نحوها و يحفز على الشراء
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.