header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

نموذج تدريس مقترح قائم على النظريتين البنائية و البنيوية لتنمية مهارات التذوق الأدبى و النقد الأدبى لدى طلاب الصف العاشر من التعليم الأساسى فى الكويت = A suggested instructional model based on onstructuralist and structuralist theories for developing both the literary appreciation and the literary criticism of the tenth grade of the elementary stage in Kuwait / عيد حامد جزاع الضفيرى ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عيد حامد جزاع الضفيرى : 2016Description: 396 ص ؛ 25سمOther title:
  • A suggested instructional model based on onstructuralist and structuralist theories for developing both the literary appreciation and the literary criticism of the tenth grade of the elementary stage in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: يهدف البحث الحالى تعرف فاعلية نموذج تدريس مقترح قائم على النظريتين: البنائية و البنيوية فى تنمية مهارات التذوق الأدبى و النقد الأدبى لدى طلاب الصف العاشر من التعليم الأساسى بدولة الكويت: و إعداد قائمة بمهارات التذوق الأدبى: و قائمة أخرى بمهارات النقد الأدبى اللازمة لطلاب الصف العاشر: و يمكن الإفادة منها فى تحسين مستوى طلاب الصف العاشر فى مهارات التذوق الأدبى و النقد الأدبى: و معرفة الطلاب مقومات التذوق و النقد و معاييره: و مساعدة مخططى مناهج الأدب العربى على تضمين هذه المهارات فى المنهج. أهمية البحث: يتوقع أن يفيد هذا البحث كلاً من: معلمى اللغة العربية: تعرف معلمى اللغة العربية بالتعليم الأساسى النصوص الشعرية المعدة باستخدام النموذج المقترح. يتغلب معلمو اللغة العربية عند التدريس بالنموذج على صعوبة الأدب و مفرداته لدى الطلاب: و اكتشاف مداخل لإظهار طاقات الطلاب الإبداعية فيما يتعلق بالأدب. إفادة البرنامج المعَد و خطة تدريسه المعلمين فى تنمية مهارات التذوق الأدبى و مهارات النقد الأدبى المقترحة فى الوقوف على مستوى الطلاب فى التذوق و النقد الأدبي للنص و ما عندهم من مهاراته يبنى عليها. قد يفيد النموذج المعَد و خطة تدريسه المعلمين فى تقويم الطلاب بشكل موضوعى: و يبنى عليه خطة معالجة المستويات المتوسطة و الضعيفة فى تنمية مهارات التذوق الأدبى و مهارات النقد الأدبى المقترحة. موجهى اللغة العربية بالمرحلة الثانوية: إفادة النموذج المقترح موجهى اللغة العربية بالتعليم الأساسى فى توجيه المعلمين و تقويم أدائهم؛ مما يبرز أمامهم الاحتياجات التدريبية عند المعلمين و وضعها فى الاعتبار عند إجراء الدورات التدريبية و التركيز عليها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2016.عي.ن (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022380000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2016.عي.ن (Browse shelf(Opens below)) 22380.CD Not for loan 01020100022380000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2016.سا.ب Web Quest- برنامج إثرائي لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية في اللغة العربية لدى طلاب الصف الأول الثانوي باستخدام / Cai01.23.01.Ph.D.2016.عل.ب برنامج قائم على التعلم الذاتى للتنمية المهنية لمعلمى التربية الإسلامية بالمرحلة المتوسطة فى المملكة العربية السعودية = A self - learning based program for professional development of intermediate stage islamic education teachers in the kingdom of Saudi Arabia / Cai01.23.01.Ph.D.2016.عل.ب برنامج قائم على التعلم الذاتى للتنمية المهنية لمعلمى التربية الإسلامية بالمرحلة المتوسطة فى المملكة العربية السعودية = A self - learning based program for professional development of intermediate stage islamic education teachers in the kingdom of Saudi Arabia / Cai01.23.01.Ph.D.2016.عي.ن نموذج تدريس مقترح قائم على النظريتين البنائية و البنيوية لتنمية مهارات التذوق الأدبى و النقد الأدبى لدى طلاب الصف العاشر من التعليم الأساسى فى الكويت = A suggested instructional model based on onstructuralist and structuralist theories for developing both the literary appreciation and the literary criticism of the tenth grade of the elementary stage in Kuwait / Cai01.23.01.Ph.D.2016.عي.ن نموذج تدريس مقترح قائم على النظريتين البنائية و البنيوية لتنمية مهارات التذوق الأدبى و النقد الأدبى لدى طلاب الصف العاشر من التعليم الأساسى فى الكويت = A suggested instructional model based on onstructuralist and structuralist theories for developing both the literary appreciation and the literary criticism of the tenth grade of the elementary stage in Kuwait / Cai01.23.01.Ph.D.2016.فا.ب برنامج إثرائي مقترح قائم على مدخل التحليل اللغوي لتنمية مهارات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت / Cai01.23.01.Ph.D.2016.فا.ب برنامج إثرائي مقترح قائم على مدخل التحليل اللغوي لتنمية مهارات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

يهدف البحث الحالى تعرف فاعلية نموذج تدريس مقترح قائم على النظريتين: البنائية و البنيوية فى تنمية مهارات التذوق الأدبى و النقد الأدبى لدى طلاب الصف العاشر من التعليم الأساسى بدولة الكويت: و إعداد قائمة بمهارات التذوق الأدبى: و قائمة أخرى بمهارات النقد الأدبى اللازمة لطلاب الصف العاشر: و يمكن الإفادة منها فى تحسين مستوى طلاب الصف العاشر فى مهارات التذوق الأدبى و النقد الأدبى: و معرفة الطلاب مقومات التذوق و النقد و معاييره: و مساعدة مخططى مناهج الأدب العربى على تضمين هذه المهارات فى المنهج. أهمية البحث: يتوقع أن يفيد هذا البحث كلاً من: معلمى اللغة العربية: تعرف معلمى اللغة العربية بالتعليم الأساسى النصوص الشعرية المعدة باستخدام النموذج المقترح. يتغلب معلمو اللغة العربية عند التدريس بالنموذج على صعوبة الأدب و مفرداته لدى الطلاب: و اكتشاف مداخل لإظهار طاقات الطلاب الإبداعية فيما يتعلق بالأدب. إفادة البرنامج المعَد و خطة تدريسه المعلمين فى تنمية مهارات التذوق الأدبى و مهارات النقد الأدبى المقترحة فى الوقوف على مستوى الطلاب فى التذوق و النقد الأدبي للنص و ما عندهم من مهاراته يبنى عليها. قد يفيد النموذج المعَد و خطة تدريسه المعلمين فى تقويم الطلاب بشكل موضوعى: و يبنى عليه خطة معالجة المستويات المتوسطة و الضعيفة فى تنمية مهارات التذوق الأدبى و مهارات النقد الأدبى المقترحة. موجهى اللغة العربية بالمرحلة الثانوية: إفادة النموذج المقترح موجهى اللغة العربية بالتعليم الأساسى فى توجيه المعلمين و تقويم أدائهم؛ مما يبرز أمامهم الاحتياجات التدريبية عند المعلمين و وضعها فى الاعتبار عند إجراء الدورات التدريبية و التركيز عليها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image