أثر استراتيجية الكترونية مقترحة قائمة على بعض مصادر التعلم الالكترونية فى تنمية المفاهيم الجغرافية و الدافعية للإنجاز لدى تلميذات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية / رحاب عبدالخالق الشريف ؛ إشراف حسن حسينى جامع : منال عبدالعال مبارز
Material type:
- The impact of a proposed e- strategy based on some of the e- learning resources in the development of geographical concepts and motivation For achievement to the students at the middle stage in the Kingdom of Saudi Arabia [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.M.Sc.2016.رح.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022387000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.M.Sc.2016.رح.أ (Browse shelf(Opens below)) | 22387.CD | Not for loan | 01020100022387000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكتولوجيا التعليم
يعد هذا البحث من الدراسات شبه التجريبية: و يهدف هذا البحث لبناء استراتيجية قائمة على بعض مصادر التعلم الالكترونية فى تنمية المفاهيم الجغرافية و الدافعية للإنجاز: و تكمن أهمية الدراسة: فى توظيف مصادر تعلم الكترونية فى العملية التعليمية. و قد طبق البحث على عينة تتكون من(20) من طالبات الأول المتوسط بمدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية: و تراوحت أعمار التلميذات من (12-14) عام. حيث تم تطبيق اختبار تحصيلى لتنمية المفاهيم الجغرافية (إعداد الباحثة). و مقياس الدافعية للإنجاز (إعداد د. فاروق عبدالفتاح موسى: 1981). و توصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطى تلميذات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطى درجات تلميذات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطى تلميذات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لمقياس الدافعية للإنجاز لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطى درجات طلبة المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الدافعية للإنجاز لصالح المجموعة التجريبية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.