تقويم محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية : فى ضوء المدخل الثقافى / راضى عوض عبدالحليم عبدالواحد ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : إيمان أحمد هريدى
Material type:
- Content evaluation of Arabic language texbooks for Chinese speakers according to cultural approach [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2016.را.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022429000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2016.را.ت (Browse shelf(Opens below)) | 22429.CD | Not for loan | 01020100022429000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم مناهج و طرق التدريس
يهدف هذا البحث إلى تقويم محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية المقررة فى كليات اللغة العربية و معاهدها بالصين فى ضوء معايير المدخل الثقافى العربى الإسلامى: و ذلك لتعرف مدى توافر تلك المعايير فى محتواها. المدخل الثقافى و أسسه فى تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها: دراسة تقابلية بين اللغة العربية و اللغة الصينية على المستويين اللغوى و الثقافى: و يتناول أدوات البحث و إجراءات تطبيقها: و يتناول أهم النتائج و المقترحات و التوصيات: و قد توصل الباحث إلى قائمة بمعايير المدخل الثقافى المناسب تضمينها فى محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية: و تضم القائمة ستة معايير أساسية يندرج تحتها61مؤشرا: و أظهرت النتائج أن كتب البحث التى خضعت للتحليل لم تتوافر فيها المعايير المقترحة بالدرجة الكافية مما يستدعى إعادة النظر فى موضوعاتها وفق معايير المدخل الثقافى: كما أظهرت النتائج من خلال التحليل التقابلى أوجه الاتفاق و الاختلاف بين اللغتين العربية و الصينية: و أثره فى اختيار المحتوى المناسب لكتب اللغة العربية المقدمة لهؤلاء الدارسين
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.