header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تقويم محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية : فى ضوء المدخل الثقافى / راضى عوض عبدالحليم عبدالواحد ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : إيمان أحمد هريدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : راضى عوض عبدالحليم عبدالواحد : 2016Description: 400 ص : مثيليات : صور ؛ 25سمOther title:
  • Content evaluation of Arabic language texbooks for Chinese speakers according to cultural approach [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم مناهج و طرق التدريس Summary: يهدف هذا البحث إلى تقويم محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية المقررة فى كليات اللغة العربية و معاهدها بالصين فى ضوء معايير المدخل الثقافى العربى الإسلامى: و ذلك لتعرف مدى توافر تلك المعايير فى محتواها. المدخل الثقافى و أسسه فى تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها: دراسة تقابلية بين اللغة العربية و اللغة الصينية على المستويين اللغوى و الثقافى: و يتناول أدوات البحث و إجراءات تطبيقها: و يتناول أهم النتائج و المقترحات و التوصيات: و قد توصل الباحث إلى قائمة بمعايير المدخل الثقافى المناسب تضمينها فى محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية: و تضم القائمة ستة معايير أساسية يندرج تحتها61مؤشرا: و أظهرت النتائج أن كتب البحث التى خضعت للتحليل لم تتوافر فيها المعايير المقترحة بالدرجة الكافية مما يستدعى إعادة النظر فى موضوعاتها وفق معايير المدخل الثقافى: كما أظهرت النتائج من خلال التحليل التقابلى أوجه الاتفاق و الاختلاف بين اللغتين العربية و الصينية: و أثره فى اختيار المحتوى المناسب لكتب اللغة العربية المقدمة لهؤلاء الدارسين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2016.را.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022429000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2016.را.ت (Browse shelf(Opens below)) 22429.CD Not for loan 01020100022429000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2016.دا.إ استراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على استخدام الوعى الصوتى لتنمية مهارات الأداء الشفوى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها عن بعد = Suggested educational strategy based on the usage of phonemic awareness to develop the oral performance skills for Non Arabic speakers in distance learning / Cai01.23.01.M.Sc.2016.دا.إ استراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على استخدام الوعى الصوتى لتنمية مهارات الأداء الشفوى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها عن بعد = Suggested educational strategy based on the usage of phonemic awareness to develop the oral performance skills for Non Arabic speakers in distance learning / Cai01.23.01.M.Sc.2016.را.ت تقويم محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية : فى ضوء المدخل الثقافى / Cai01.23.01.M.Sc.2016.را.ت تقويم محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية : فى ضوء المدخل الثقافى / Cai01.23.01.M.Sc.2016.ري.أ أنشطة موسيقية مقترحة لتنمية الاستجابة اللحنية للأناشيد لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية فى دولة الكويت / Cai01.23.01.M.Sc.2016.ري.أ أنشطة موسيقية مقترحة لتنمية الاستجابة اللحنية للأناشيد لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية فى دولة الكويت / Cai01.23.01.M.Sc.2016.سي.ت تقويم مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم مناهج و طرق التدريس

يهدف هذا البحث إلى تقويم محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية المقررة فى كليات اللغة العربية و معاهدها بالصين فى ضوء معايير المدخل الثقافى العربى الإسلامى: و ذلك لتعرف مدى توافر تلك المعايير فى محتواها. المدخل الثقافى و أسسه فى تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها: دراسة تقابلية بين اللغة العربية و اللغة الصينية على المستويين اللغوى و الثقافى: و يتناول أدوات البحث و إجراءات تطبيقها: و يتناول أهم النتائج و المقترحات و التوصيات: و قد توصل الباحث إلى قائمة بمعايير المدخل الثقافى المناسب تضمينها فى محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية: و تضم القائمة ستة معايير أساسية يندرج تحتها61مؤشرا: و أظهرت النتائج أن كتب البحث التى خضعت للتحليل لم تتوافر فيها المعايير المقترحة بالدرجة الكافية مما يستدعى إعادة النظر فى موضوعاتها وفق معايير المدخل الثقافى: كما أظهرت النتائج من خلال التحليل التقابلى أوجه الاتفاق و الاختلاف بين اللغتين العربية و الصينية: و أثره فى اختيار المحتوى المناسب لكتب اللغة العربية المقدمة لهؤلاء الدارسين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image