الاستنتاج الآلى لعلامات الضبط الإعرابية باستخدام القرائن اللغوية و طرق الذكاء الاصطناعى / عمرو حمدى الجندى ؛ إشراف إبراهيم الدسوقى : ياسر حفنى
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.06.05.M.Sc.2016.عم.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022438000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.06.05.M.Sc.2016.عم.إ (Browse shelf(Opens below)) | 22438.CD | Not for loan | 01020100022438000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.06.05.M.Sc.2015.مح.ق قصص الطفل في المجلات العربية : 2010-2006دراسة معجمية / | Cai01.06.05.M.Sc.2016.أح.أ أثر الدلالة فى الخلاف بين الأصوليين : دراسة لغوية تحليلية / | Cai01.06.05.M.Sc.2016.أح.أ أثر الدلالة فى الخلاف بين الأصوليين : دراسة لغوية تحليلية / | Cai01.06.05.M.Sc.2016.عم.إ الاستنتاج الآلى لعلامات الضبط الإعرابية باستخدام القرائن اللغوية و طرق الذكاء الاصطناعى / | Cai01.06.05.M.Sc.2016.عم.إ الاستنتاج الآلى لعلامات الضبط الإعرابية باستخدام القرائن اللغوية و طرق الذكاء الاصطناعى / | Cai01.06.05.M.Sc.2016.فا.ت التَّطوُّر الدِّلالِى لمعَانى صِيَغِ الأَفْعالِ الثلاثية و ما اشتُقّ منها بَينَ التُّرَاثِ و العَربِيَّةِ المعَاصِرَة / | Cai01.06.05.M.Sc.2016.فا.ت التَّطوُّر الدِّلالِى لمعَانى صِيَغِ الأَفْعالِ الثلاثية و ما اشتُقّ منها بَينَ التُّرَاثِ و العَربِيَّةِ المعَاصِرَة / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم علم اللغة و الدراسات السامية و الشرقية
تحاول الدراسة أن تبنى نموذجا إحصائيا لاستنتاج علامات الضبط الإعرابية للنصوص العربية: و ذلك بالاعتماد على الاستقراء الحاسوبى لمدونة نصية معنونة بالقرائن اللغوية و علامات الضبط الإعرابية: فيما يُعرف بـ (التعلم الآلى) أحد سمات الذكاء الاصطناعى. و يسعى الباحث من خلال هذه الدراسة إلى تحقيق ثلاثة أهداف أساسية: بناء مدونة لغوية ذات معايير محْكمة لتعليم الحاسوب قواعد الضبط الإعرابى. تطوير نموذج إحصائى يستنتج علامات الضبط الإعرابية آليا بدقة عالية. اكتشاف القرائن اللغوية اللازمة لبناء مشكّل إعرابى عالى الدقة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.