header
Image from OpenLibrary

درجات القطع و علاقتها بالنجاح و الإتقان و المستوى المتقدم فى ضوء نظرية استجابة المفردة فى الرياضيات للصف العاشر الأساسى فى الأردن = Cut-off scores and Its refations success, mastry and advanced level by item response theory in mathematics for tenth primary class in Jordan / سالم عبدالحميد الضمور ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : رضا سمير عوض

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سالم عبدالحميد الضمور : 2016Description: 79 ص ؛ 25سمOther title:
  • Cut-off scores and Its refations success, mastry and advanced level by item response theory in mathematics for tenth primary class in Jordan [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد درجات القطع و الكشف عن علاقتها بالنجاح و الإتقان و المستوى المتقدم فى الاختبارات محكية المرجع لمبحث الرياضيات للصف العاشر الأساسى فى الأردن: و لتحقيق ذلك قامت فى محاولة لبناء اختبار محكى المرجع فى الرياضيات للصف العاشر الأساسى فى الأردن و تحديد درجات القطع للنجاح و الإتقان و المستوى المتقدم فى ضوء نظرية استجابة الفقرة. كما ظهر أهمية تلك الدراسة من خلال ما يلى: تناولها احد اتجاهات القياس و التقويم المعاصرة التى كثر فيها النقاش و الجدل بين علماء القياس و التقويم التربوى والنفسى: و التى تحتاج إلى مزيد من الاهتمام و العناية و البحث: و ذلك نظراً لحداثة هذا النوع من القياس مقارنة بالأنواع الأخرى من الاختبارات و المقاييس التربوية. أنها جاءت من الحاجة الماسة لتبصير المعلم بأهمية تحديد درجة القطع فى الاختبارات محكية المرجع: لأنها يعول عليها الحكم عل ما يستطيع و ما لا يستطيع أن يتقنه الطالب: و من ثم اتخاذ القرارات التربوية المناسبة حول تمكين الطالب المقتن من الوحدات الدراسية اللاحقة: وإعادة تأهيل الطالب غير المتقن للمهارات المراد قياسها فى الاختبار. بيان أهمية تحديد درجة القطع فى تصنيف الطلاب إلى فئتين متقنة و غير متقنة للمهارات المطلوبة: يليه تشخيص تلك المهارات و تحديد نقاط الضعف و القوة: و من وضع الخطط العلاجية المناسبة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022484000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.د (Browse shelf(Opens below)) 22484.CD Not for loan 01020100022484000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2016.خل.أ أثر برنامج قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط و ما وارء المعرفة فى تنمية التفكير الناقد و التحصيل الدراسى و الإتجاه نحو التعلم فى مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعميم الأساسى فى سلطنة عمان = The impact of some active and metacognitive learning strategies on the development of critical thinking, academic achievement and the attitude towards learning (Islamic education) for students in cycle two of basic education in Sultanate of Oman / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.ب برنامج تدريبي لبعض المهارات الحياتية و أثره في خفض الضغوط النفسية و تنمية دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الأساسية الدنيا في الأردن / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.ب برنامج تدريبي لبعض المهارات الحياتية و أثره في خفض الضغوط النفسية و تنمية دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الأساسية الدنيا في الأردن / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.د درجات القطع و علاقتها بالنجاح و الإتقان و المستوى المتقدم فى ضوء نظرية استجابة المفردة فى الرياضيات للصف العاشر الأساسى فى الأردن = Cut-off scores and Its refations success, mastry and advanced level by item response theory in mathematics for tenth primary class in Jordan / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.د درجات القطع و علاقتها بالنجاح و الإتقان و المستوى المتقدم فى ضوء نظرية استجابة المفردة فى الرياضيات للصف العاشر الأساسى فى الأردن = Cut-off scores and Its refations success, mastry and advanced level by item response theory in mathematics for tenth primary class in Jordan / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.ف فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية فى تنمية التفكير الإبداعى و التحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الابتدائية = The effect of program based on the constructivism theory on developing creative thinking and achievement for primary stage students / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.ف فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية فى تنمية التفكير الإبداعى و التحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الابتدائية = The effect of program based on the constructivism theory on developing creative thinking and achievement for primary stage students /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد درجات القطع و الكشف عن علاقتها بالنجاح و الإتقان و المستوى المتقدم فى الاختبارات محكية المرجع لمبحث الرياضيات للصف العاشر الأساسى فى الأردن: و لتحقيق ذلك قامت فى محاولة لبناء اختبار محكى المرجع فى الرياضيات للصف العاشر الأساسى فى الأردن و تحديد درجات القطع للنجاح و الإتقان و المستوى المتقدم فى ضوء نظرية استجابة الفقرة. كما ظهر أهمية تلك الدراسة من خلال ما يلى: تناولها احد اتجاهات القياس و التقويم المعاصرة التى كثر فيها النقاش و الجدل بين علماء القياس و التقويم التربوى والنفسى: و التى تحتاج إلى مزيد من الاهتمام و العناية و البحث: و ذلك نظراً لحداثة هذا النوع من القياس مقارنة بالأنواع الأخرى من الاختبارات و المقاييس التربوية. أنها جاءت من الحاجة الماسة لتبصير المعلم بأهمية تحديد درجة القطع فى الاختبارات محكية المرجع: لأنها يعول عليها الحكم عل ما يستطيع و ما لا يستطيع أن يتقنه الطالب: و من ثم اتخاذ القرارات التربوية المناسبة حول تمكين الطالب المقتن من الوحدات الدراسية اللاحقة: وإعادة تأهيل الطالب غير المتقن للمهارات المراد قياسها فى الاختبار. بيان أهمية تحديد درجة القطع فى تصنيف الطلاب إلى فئتين متقنة و غير متقنة للمهارات المطلوبة: يليه تشخيص تلك المهارات و تحديد نقاط الضعف و القوة: و من وضع الخطط العلاجية المناسبة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.